Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Mar-2019

منتدون يدعون لنشر ثقافة الحوار والوسطية
 الرأي
 
نظمت مديرية الثقافة بالتعاون مع الجمعية الأردنية للتوعية والتنمية السياسية، ندوة حول دور الإعلام في مكافحة الإرهاب، وذلك في مقر الجمعية، شارك فيها الإعلاميان فاروق هلسا وريم العفيف.
 
وأكد هلسا في الندوة أهمية الإعلام في مكافحة الإرهاب جنبا إلى جنب مع التعليم الذي يبدأ من الأسرة، حيث أن التعليم يعد لبنة أساسية لتحصين الشباب والأطفال من الإنجراف وراء الأفكار الهدامة والمتطرفة.
 
وأوضح هلسا أن أهمية الإعلام تأتي من دوره في تنمية الوعي بخطورة الإرهاب على المجتمع وعلى الأسرة من خلال خطاب إعلامي واع ومستنير.
 
من جهتها اشارت العفيف الى ضرورة ان تتحلى وسائل الإعلام في نشر وتغطية الأحداث بالموضوعية والمصداقية والحيادية، مبينة أن دور الإعلام في مكافحة الإرهاب لا ينفصل عن الأدوار التعليمية والثقافية والسياسية والأمنية.
 
واعتبرت أن المسؤوليات التي تقع على عاتق الإعلام تتمثل بنشر ثقافة الوعي والحوار والوسطية والاعتدال وقبول الآخر وترسيخ الإيجابية والتحلي بمكارم الأخلاق والأخلاق الفضلى.
 
و أشاد الدكتور محمود عليمات في الندوة التي أدارها الصحفي ابراهيم أبو زينة وحضرها مدير الثقافة رياض الخطيب، بوسائل الإعلام الرسمية التي كانت وما زالت تسير بخطى ثابتة في المحافظة على مكونات المجتمع الأردني، فيما أشار الدكتور عثمان محادين إلى أن الإرهاب لا تعريف محددا له، مؤكدا أن الإعلام تقع على عاتقه مسؤولية التوجيه وتشكيل الرأي العام، فيما أكد المدون عمر شاهين دورالإعلام في عدم تأجيج المشاعر في القضايا التي تحض على الكراهية، واعتبر البعض أن ملف الإرهاب في الإعلام يحتاج الى منظومة عمل لاجتثات الفكر المتطرف من المجتمع.