Tuesday 26th of March 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Jan-2019

منخفض بارد من الدرجة الثانية

 

عمان- الغد- قال موقع طقس العرب إن منخفض جوي (درجة ثانية) سريع الحركة ورياح قوية وطقس مغبر و شديد البرودة يؤثر على المملكة غدا. وأضاف أنه سيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار الأحد، لتُصبح أقل من مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام ما بين 4-6 درجات مئوية.
 
وأشار الموقع إلى ان سيكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة وعاصفاً و مُغبراً في أغلب مناطق المملكة مع تدني لمدى الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية نتيجة الغبار.
 
وبين أن الرياح ستكون جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية على فترات تُصل سرعة بعض منها إلى ما يُقارب 90 كم/ساعة.
 
وأما ليل الأحد تعبر المملكة بشكل سريع جبهة هوائية باردة يرافقها منخفض جوي الذي يُصنف بأنه من الدرجة الثانية (ضمن مؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية المُكون من 5 درجات – أعلاها الدرجة الخامسة) و مُرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة وقُطبية المنشأ و الذي سيتمركز ليلاً سطحياً إلى الشمال من تُركيا.
 
وأكد أن سيطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة و يتحول الطقس ليُصبح شديد البرودة في مُختلفة المناطق.
 
وأشار الموقع إلى أن ستبدأ الأمطار بالهطول في ساعات الليل الأولى في المناطق الشمالية من المملكة تمتد تدريجياً نحوأجزاء من المناطق الوسطى و تكون مُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد الذي قد يكون كثيف أحياناً و رُبما بعض العواصف الرعدية.
 
كما توقع أن تتساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1050 متر عن سطح البحر في شمال ووسط المملكة و قد تحدث بعض التراكمات المُحدودة.
 
وتشمل هذه المناطق (محافظتي عجلون و جرش: رأس منيف، عبين وعبلين، مثلث القاعدة، أعالي عنجرة، ثغرة عصفور، أعالي سوف، قرى محافظة المفرق المتاخمة لجبل العرب، محافظة البلقاء: البحيرة، زي و أم جوزة.
 
كم تشمل محافظة العاصمة: أعالي صويلح، تلاع العلي، الحُمر و أعالي دابوق).  في حين تسقط زخات ثلجية و أمطار مخلوطة بالثلوج في المناطق التي يقل ارتفاعها عن 1050 متر و على فترات.
 
في جنوب و شرق المملكة، يكون الطقس شديد البرودة، عاصف و مغبر، و مع حدوث الإنجماد فوق قِمم جبال الشراه.
 
وبين أن الرياح ستكون جنوبية غربية قوية السرعة، مع هبات شديدة قُبيل عبور الجبهة الهوائية الباردة (ساعات الليل الأولى) و تصل سرعة بعض الهبات إلى ما يُقارب 100 كم/ساعة حينها.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات