Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Jun-2019

“التربية”: إعلان جدول امتحان “تكميلية التوجيهي” بـ2 المقبل

 الغد-آلاء مظهر

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة إن الوزارة ستعلن عن جدول الامتحان الخاص بالدورة التكميلية لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) في 2 تموز (يوليو) المقبل، متوقعا أن تبدأ أولى جلسات هذه الدورة في نهاية الشهر نفسه.
وأوضح العجارمة، في تصريح صحفي لـ”الغد” أمس، أنه يحق لكل من تقدم بطلب اشتراك في الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة، التقدم للدورة التكميلية وفي ذات القاعة التي امتحن فيها بالدورة الأساسية، باستثناء طلبة الخطة القديمة، الذين تقدموا لغايات رفع المعدل بمبحث أو مبحثين فقط، إذ لا يحق لهم التقدم للدورة التكميلية.
وأضاف أن الطلبة، وفق النظام الحالي، لا يتقدمون بطلبات تسجيل للدورة التكميلية، حيث يعتبر تسجيلهم في الدورة الأساسية تسجيلا تلقائيا للدورة التكميلية. 
وبين العجارمة أن بطاقة جلوس الطالب في الدورة التكميلية هي نفسها ستكون المستخدمة في الدورة الأساسية الحالية، فلذلك يجب على كل طالب المحافظة على بطاقة جلوسه الحالية لاستخدامها في الدورة التكميلية. 
وأكد أن الطالب في الدورة التكميلية يحق له إعادة مبحث أو بعض المباحث أو جميعها، سواء أكان ناجحا أم راسبا في المبحث، في حيث سيتم احتساب العلامة الأعلى له، مشيرا إلى أنه يحق للطالب الذي غاب أو شطب دفتره في الدورة الأساسية الحالية، أن يتقدم للدورة التكميلية. 
وقال العجارمة إن طلبة الإدارة المعلوماتية يسمح لهم التقدم في الدورة التكميلية إذا كانوا من ضمن المسجلين في الدورة الأساسية.
على صعيد متصل، يواصل طلبة الثانوية العامة، التقدم للامتحان اليوم الأربعاء، حيث سيتقدم 117140 طالبا وطالبة من كل الفروع الأكاديمية والمهنية في مبحث تاريخ الأردن.