Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-May-2021

ثلة حاولت تعكير اجواء الوقفة المليونية بإضرام النيران بالمزاراع والاشتباك مع قوات الأمن
جفرا نيوز -  
 
حاول عدد من المشاركين في الوقفة التضامنية مع الاشقاء في دولة فلسطين المحتلة، كسر الطوق الأمني واختراق الحدود، مما دعا قوات الأمن الأمن التعامل معهم بالقوة المناسبة حفاظاً على سلامتهم، خاصة وأن المنطقة التي حاول المعتصمون تجاوزها تعتبر خطرة للغاية.
 
تواجد قوات الأمن العام والدرك، حال دون وصول المعتصمين للخط الحدودي الفاصل، الذي من الممكن أن يهدد حياتهم بشكلٍ مباشر، دون النظر لخطورة الموضوع أو تجاوز الحدود البرية الفاصلة بين الأردن ودولة فلسطين المحتلة.
 
بعض المتواجدين بالمسيرة، تعمدوا اضرام النيران بالمزارع المجاورة لمنطقة الكرامة، والتي تعود ملكيتها لمزارعين ومواطنين اردنيين، شاركوا بالوقفة الاحتجاجية اعتراضاً على ما يحدث في فلسطين المحتلة، التي وقفت أمام الماكينة الحربية الصهيونية بصدور عارية دفاعاً عن المسجد الأقصى.
 
قوات الأمن المتواجدة في المكان، كان هدفها الرئيسي المحافظة على استقرار وأمن المواطنين المتواجدين، لكن ثلة حاولت تعكير اجواء الوقفة المليونية التي راقبها كل العالم عن كثب، وافتعال المناوشات للاشتباك مع قوات الأمن التي قدمت الماء للمتواجدين في صورة تناقلتها بغضب شديد وسائل الإعلام العبرية،  والاسعافات الأولية بسبب التدافع الكبير وارتفاع درجات الحرارة في المنطقة الحدودية.
 
الأبرز أن عدد كبير من المتواجدين في الوقفة أكدوا أن هذه الثلة لا تمثلهم، وانهم متواجدين اليوم لعكس مدى العلاقة الأخوية التي تربط الأردنيين بالاشقاء الفلسطينين، والتأكيد أن جرح الأقصى وكل فلسطيني في الداخل أو الضفة والقطاع المحاصر، هو وجع كل أردني ارتبط اسم اجداده في فلسطين والمسجد الأقصى والعروبة والوحدة بين الضفتين.