Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Jun-2021

640 شكوى وصلت نقابة الأطباء خلال عام
بترا - قال رئيس قسم الشكاوى في نقابة الأطباء محمد بربراوي إن النقابة تلقت 640 شكوى خلال الفترة ما بين النصف الثاني من العام الماضي ولغاية 15حزيران/يونيو الجاري.
 
وأضاف بربراوي أن 313 من مجموع الشكاوى "فنية" و251 منها "مهنية"، و76 كانت في إطار "الأتعاب والأجور"، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من معظم الشكاوى، فيما لا تزال اللجنة تنظر في 283 شكوى مختلفة الاختصاص.
 
وحول آلية التعامل مع الشكاوى، أوضح أنه في حال ورودها للنقابة، تقوم لجنه مشكلة من عدد من الأطباء وذوي الاختصاص بالنظر في الشكاوى الواردة إليها من قبل مجلس النقابة، ومباشرة العمل ودراسة الشكاوى بحسب تخصصها.
 
وفيما يخص الشكاوى الواردة ضد الأطباء، بين أنه يتم اتخاذ قرار من اللجنه بمخاطبة الطبيب المشتكى عليه، للرد على الشكوى وكذلك مخاطبة المستشفى للحصول على ملف المريض، ودراسة الشكوى، من خلال اجتماع خاص تعقده اللجنة للوقوف على حيثياتها، وكتابه التقرير الفني حسب الرأي العلمي للجنه المشكله لهذا الغرض.
 
وأكد أن اللجنة تقوم برفع تقريرها الفني إلى رئيس اللجنه ومقررها وعرضها على مجلس النقابة للمصادقه عليه واتخاذ القرار المناسب بشأنها، ومخاطبة المشتكي والمشتكى عليه بناء على قرار مجلس النقابه المنتخب بهذا الخصوص.