Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Mar-2018

‘‘زها الثقافي‘‘ يكرم أمهات رائدت بالعمل الاجتماعي

 

تغريد السعايدة
 
عمان-الغد-  احتفاءً بالمرأة والأم، وفي معركة الكرامة، نظم مركز زها الثقافي، أول من أمس، حفله الخاص للنسة الحادية عشرة على التوالي، لتكريم مجموعة من الأمهات، اللواتي قدمن للمجتمع أبهى صورة للأم المثابرة التي تحجز لها مكانة متميزة في المجتمع، وتبني جيلاً في الوقت ذاته.
وخلال الحفل، الذي أقيم برعاية سمو الأميرة سناء عاصم، وبحضور الإعلامية العربية لجين عمران، كضيفة شرف، تم تكريم 21 سيدة، هن نخبة من السيدات الرائدات في المجتمع والعمل الاجتماعي وصاحبات مشاريع ريادية، وأُخريات قدمن نموذجا مثاليا، وذلك تقديراً لهن ولعطائهن الدائم.
وحضر الحفل، بالإضافة إلى الأمهات المكرمات، عدد من المهتمين، وبوجود نائب أمين عمان حازم النعيمات؛ حيث تحدث ممثلاً عن محلات "داماس" للمجوهرات، حسين العبادي، التي قدمت هدايا مميزة للأمهات.
وأشار إلى أن هذه المناسبة تستدعي من الجميع المشاركة فيها، منوها إلى أن تقديم الهدايا للأمهات ما هو إلا جزء من المسؤولية الاجتماعية للشركة، والتي تؤمن بأن أهمية المناسبة تجعل الجميع يمتثل إلى نُبلها، وتدفعنا كمؤسسة تجارية إلى الدعم والتكريم للأم في يومها.
فيما تحدثت دانا دحبور من شركة "سامسونج" كذلك في هذه المناسبة، كونها شريكا في الاحتفالية؛ إذ أعربت عن شكرها لتنظيم هذا الاحتفال لتكريم أمهات يستحققن كل الدعم والشكر، وقالت "نحن نؤمن بدور المرأة الفعال في المجتمع، وعيد الأم هو من أهم المناسبات التي يجب علينا الاحتفال بها، وما قام به مركز زها اليوم هو جزء من هذا الاحتفال الدولي بها".
ومن خلال الفرقة الموسيقية لأطفال فرقة زها الثقافي، استمتع الحضور بفقرة غنائية مميزة قدمتها مجموعة من الفتيات، بقيادة الإعلامية والموسيقية روان العلي؛ حيث قدمت الفرقة أغاني خاصة بالأم، بأصوات طفولية جميلة، وغنوا "ست الحبايب"، و"أمي يا ملاكي"، وأغنية "يامو"، ونالت الفقرات الغنائية إعجاب وتفاعل الحضور.
كما قدمت فرقة "girly dance"، التابعة كذلك لمركز زها، فقرة تفاعلية راقصة، قامت بأدائها فتيات بعمر الزهور، أحدثت تفاعلا كبيرا في المسرح؛ إذ تعد الفرق الغنائية والأدائية في مركز زها من الفرق المميزة والتي تشارك في تقديم العديد من الفقرات في الأردن والخارج، ولها ما يقارب 13 سنة في التدريب وتخريج نخبة كبيرة من اليافعين المؤهلين موسيقياً وغنائياً وأدائياً، يتلقون التدريب من مختصين في مجال الفنون المختلفة.
مديرة مركز زها الثقافي، المهندسة رانيا صبيح، قالت إن المركز يحرص سنوياً على الاحتفال بعيد الأم انطلاقاً من الاعتراف بدور الأم الكبير والفعال في بناء المجتمع، وحرصاً على الارتقاء بمكانتها لتواصل مسيرة العمل الإنساني والوطني، مشيرةً إلى أن هذا الحفل ما هو إلا رسالة شكر ومحبة لكل أم أردنية أعطت وما تزال تعطي الكثير للمجتمع وللعائلة.
وفي ختام الحفل، قامت سمو الأميرة سناء عاصم، بتكريم السيدات تقديراً لجهودهن في خدمة الوطن في شتى المجالات، كما تم تكريم ضيوف الشرف في الحفل، وتكريم الإعلامية لجين عمران، بالإضافة إلى تسليم دورع التكريم للمؤسسات الداعمة للاحتفال، وتقديم الهدايا للأمهات.
والسيدات اللواتي تم تكريمهن، بحسب تميزهن وعطائهن في مجال عملهن المجتمعي والمؤسسي والوظيفي هن؛ إيمان علي مطلق، تيجان الشمالية، راحة الدباس، رانيا النادر، رجائي شماسي، رفعة الفاعوري، روان العلي، دلال خليفات، ديما باسم، سحر عثامنة، سوسن علان، غزوة أبو ردن، فاديا الطويل، لينا أبو سمحة، منال جرار، نضال الزازي، وهبة ناصر الدين.
ويُشار إلى أن مركز زها الثقافي تأسس في العام 1988، بتبرع من زها جردانة منكو، وتقوم أمانة عمان بإدارة المركز بكل ما يقدمه من خدمات مجانية للطفولة والأسرة، والتي يسعى من خلالها إلى تعزيز قدرات الأطفال وتنمية إبداعاتهم، عبر العديد من الفعاليات والنشاطات، في سبيل إعداد طفولة صافية لمستقبل واعد، وتنمية قدرات الأطفال العقلية والجسدية والنفسية لتحقيق مستقبل واعد للأطفال، وتنمية شخصيتهم وتسليط الأضواء على نواحي الإبداع لديهم، ويستفيد من خدماته ما يقارب نصف مليون مستفيد سنويا، من خلال دورات مجانية على مدار السنة، وفعاليات عائلية، وبرامج منوعة تعنى بالطفل والأسرة.
 
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment