Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Dec-2019

مهتمون يطالبون بإنشاء مشروع «تلفريك» في الكرك

 

 
الكرك - الدستور- طالب مهتمون بالشأن السياحي في محافظة الكرك، بلدية الكرك ومؤسسة الاعمار فيها باخذ مطلب اقامة مشروع للتلفريك في الكرك بالاهمية التي يستحقها والتحرك الجاد باتجاه تنفيذه.
واكدوا على ضرورة تعظيم المنتج السياحي في محافظة الكرك باقامة مشروع للتلفريك لاينهض بالوضع السياحي فيها فحسب، بل هو مشروع تنموي بامتياز، فاستجلاب السياح الاجانب والمتنزهين والزوار يخدم بالتأكيد اقتصاديات المنطقة ويسمو بالمستوى المعيشي لمواطنيها، فالاف الناس المتوقع ان يحفزهم مشروع التلفريك للقدوم الى الكرك يعني بالتأكيد انتعاش الحركة التجارية واقامة استثمارات مدرة للدخل ومولدة لفرص العمل في محافظة تعاني بنسب مرتفعة من قسوة الفقر والبطالة.
ويرى مهتمون بالشأن السياحي، أن في المحافظة أكثر من موقع متميز بمحتواه التاريخي والطبيعي الملفت ويصلح لاقامة مشروع «التلفريك».
ويرى اولئك أن من شأن التوسع في اقامة مشاريع «التلفريك» التي لاتخلو منها دول العالم المتحضر في مختلف مناطق المملكة رفد المنتج السياحي الوطني واثرائه، وتعد محافظة الكرك برأيهم من بين أكثر مناطق المملكة ملاءمة لهكذا مشروع.
وقالوا ان المشروع كفيل ليكون عامل جذب سياحي ليس فقط السياحة الاجنبية، بل حتى السياحة الداخلية من ابناء محافظة الكرك ومناطق الاردن المختلفة، وجاذبا للمشاركين في الرحلات المدرسية وغيرها من انواع الرحلات.
واكثر مناطق محافظة الكرك مناسبة لاقامة مشروع للتلفريك منطقة سيل الكرك، اذ يشير المهتمون الى انه يمكن ربط مشروع التلفريك بين موقع متنزه عين سارة بمياهه دائمة الجريان وخضرته الزاهية وبين غابة اليوبيل في اعلى تلة جبل الظويهرة باشجارها الحرجية الباسقة، التي يمكن تطويرها وتأهيلها سياحيا بايجاد الخدمات اللازمة التي يحتاجها المتنزهون من مواطنين محليين ومن القادمين لمدينة الكرك من سياح عرب واجانب.