Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Apr-2018

محافظ مادبا: فرض هيبة الدولة وحماية المواطنين على راس اولوياتنا

 

أحمد الشوابكة
 
مادبا-الغد-  اكد محافظ مادبا جمال البدور على اهمية العمل على البعد الامني من خلال تطبيق القانون وفرض هيبة الدوله لحماية ارواح المواطنين وممتلكانهم واعراضهم وتوجيه العقوبه الرادعه للخارجين على القانون ممن يعكرون صفو حياة الناس ويعتدون على التجار والمستثمرين وذلك من خلال القيام بحملات امنيه والقبض على المطلوبين واصحاب السوابق، جاء ذلك خلال زيارة لمجلس اعمار مادبا بحضور النائب زيد الشوابكه ورئيس بلدية مادبا المهندس احمد الازايده.
و قال البدور ان مستشفى النديم لم يعد قادرا على خدمة ابناء المحافظه والمناطق المجاروه لذا نعمل عل سرعة تنفيذ المستشفى الجديد الذي جاء بمكرمة ملكية ساميه .
 و اكد البدور سعيه للتخفيف من اثار البطاله التي بلغت نسبتها بين الشباب 22،8 وبين الاناث 42 بالمئه حسب الارشيف التنموي، في حين بلغت نسبة الفقر 15،1 وذلك من خلال انجاز المدينة  الصناعيه التي بلغت نسبة انجازها  78 بالمئه وستكون جاهزه خلال 6 اشهر لاستيعاب مئات من العاطلين عن العمل، اضافه للعمل على ايجاد فرص عمل من خلال جذب وتشجيع الاستثمار. واضاف  البدور ان الوضع المائي في المحافظة مطمئن وسيتم ضخ مياه الشرب من خط الديسي في حال توقف ابار الواله بسبب العكورة في فصل الشتاء.
وقال سنسعى مع البلدية لبناء مجمع دوائر يسهل الخدمه للمواطن، خاصة ان مبني الاحوال المدنية والتنمية طابقية بحاجة الى تبديل  ليتمكن كبار السن والعجزة من ارتيادها بسهوله.
واضاف ان الاعتداء على الكوادر الطبية تصرف مرفوض ولن نتهاون مع من يعتدي على معلم او طبيب او موظف عام.
وكان البدور استمع لرئيس مجلس الاعمار محمد خريبات الازايده الى انجازات المجلس في المجالات الاقتصادية والعمرانية والامنيه والخدميه .وتطلعات المجلس للمرحله القادمه للنهوض بمادبا في كافة المجالات خاصة السياحة والاستثمار.
 من جابنه، اكد النائب زيد الشوابكه متابعته لشؤون المحافظة وتطوير خدماتها للمواطنين من مجلس النواب ومجلس الوزراء.
وعرض رئيس بلدية مادبا المهندس احمد سلامة الازايدة مبادرة البلدية لايجاد مجمع دوائر ومبنى للبلديه خارج منطقة الازدحام في وسط المدينه، ودار حوار موسع بين المحافظ واعضاء مجلس الاعمار حول سبل اعمار وتطوير المحافظة.