Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Dec-2017

انطلاق ‘‘فزعة أهل‘‘ لترميم بيوت أسر عفيفة في 20 الحالي

 

عمان-الغد- أكد نقيب المهندسين ماجد الطباع أن حملة "فزعة أهل" والتي من المقرر تنظيمها 20 كانون الأول (ديسمبر) الحالي "تعتبر حدثا متميزا يعكس دور المسؤولية الاجتماعية للنقابة تجاه المجتمع الاردني".
وقال الطباع في مؤتمر صحفي امس الاثنين للإعلان عن فعاليات الحملة والتي ستطلق على أثير إذاعة "حسنى اف ام" إن النقابة "تستهدف بإطلاقها الحملة ترميم بيوت الأسر العفيفة"، داعيا وسائل الإعلام إلى المساهمة في دعم الحملة وتسويقها لـ "الوصول الى شرائح اوسع من الاسر العفيفة  وتقديم المساعدة لها".
الى ذلك، قال عضو مجلس النقابة رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية في النقابة محمد الرفاعي، إن "فزعة أهل" ساهمت في إدخال الفرحة والسرور الى العديد من أبناء المجتمع الاردني العام الماضي، مبينا أنها "قامت بترميم 31 منزلا بتكلفة 125 الف دينار".
وأشار الى دواعي إطلاق الحملة ومنها "سوء الوضع المعيشي والاقتصادي وقلة الجهات التي تقوم بتنفيذ مثل تلك الحملات اضافة الى قدرة النقابة على تبني مثل تلك الحملات وتخصصها".
وبين أن النقابة وبالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص تقوم باختيار الأسر من خلال اجراء دراسات بحثية اجتماعية حيث "يتم ترشيح اسمها من النقابة او احد فروعها كما يتم بحث اوضاعها الاجتماعية من حيث عدد الافراد والدخل والوضع الصحي للمنزل".
من جانبه، قال رئيس فرع النقابة في مادبا رئيس اللجنة التحضيرية للحملة أحمد الفلاحات، إن اللجنة "تسعى إلى تحصيل مبالغ أكبر لدعم الحملة من أجل توسيع أعداد المنازل التي سيتم ترميمها"، داعيا الشركات والمصانع والمكاتب الهندسية الى "التعاون مع النقابة والمساهمة ولو بجزء بسيط في ترميم البيوت بمساعدات مالية او عينية او فنية او اشرافية".
من جانبه، قال أمين عام النقابة محمد أبو عفيفة، ان حملة "فزعة أهل" تعتبر نشاطا وطنيا ينسجم مع التحديات التي تواجه المواطن الأردني كالفقر والبطالة، مشيرا الى ان النقابة "نفذت برامج لترميم قاعات دراسية في الجامعات الاردنية ودعمت البلديات واطلقت مبادرة مدرستي الهادفة الى توزيع الحقائب على الطلبة في المدارس. ودعا ابو عفيفة الشركات والمقاولين ورجال الاعمال ووسائل الإعلام لمساندة الحملة.