Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-Nov-2018

رئيس النيابات: استكمال التحقيق بفاجعة البحر الميت خلال يومين ويؤكد ملاحقة أي شخص يثبت تورطه بشكل مباشر او غير مباشر
عمون – سحر القاسم - اكد رئيس النيابات العامة القاضي محمد سعيد الشريدة في تصريح لعمون انه من المتوقع ان يستكمل المدعي العام اجراءات التحقيق بفاجعة البحر الميت فيما يتعلق بسماع المختصين من الجهات المعنية الحكومية والخاصة وتحديد المراكز القانونية واصدار القرارات اللازمة بذلك خلال اليومين القادمين مشدد انه سيتم الاعلان عن ذلك في حينه .
 
واكد القاضي الشريدة ان جهاز النيابة العامة لن يتواني عن ملاحقة اي شخص يثبت تورطه بشكل مباشر او غير مباشر في هذه الفاجعة واحالته الى القضاء.
 
وبين القاضي الشريدة ان النيابة وفور وقوع الفاجعة وضعت يدها على القضية وباشرت التحقيق في ظروفها واسبابها،حيث قام مدعي عام الشونة الجنوبية بالاشراف بشكل مباشرعلى استقبال المصابين والجثث حيث تواجد بمستشفى الشونة الجنوبية فور تبلغه بالحادثة من قبل الاجهزة الامنية وفي ذات السياق قام المدعي العام بالتنسيق مع الجهات المختصة بجمع الادلة لاحالة المتسببين بهذه الفاجعة للقضاء.
 
واضاف الشريدة انه ولغايات التسريع باجراءات التحقيق والتسهيل على ذو الشهداء والمصابين فقد تقدم بطلب الى محكمة التمييز لنقل ملف التحقيق الى دائرة مدعي عام عمان حيث تقرر بتاريخ 28/10/2018 اجابة الطلب ونقل الملف الى دائرة مدعي عام عمان وبدأ المدعي العام المختص فورا باستكمال اجراءات التحقيق لسماع الشهود وذوو المصابين والشهداء .
 
وقال انه واستظهارا للحقيقة استعان المدعي العام بلجان مختصة من الخبراء المشهود لهم بالحيدة والنزاهة والاستقلالية والمعرفة والدراية والاختصاص لغايات التحقق من علاقة الجسر والسد بحدوث الفاجعة اوالمساهمة بحدوثها.
النيابة العامة: سنلاحق كافة المتورطين بالفاجعة