Wednesday 18th of July 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Jul-2018

بقاء 20 كم خارج سيطرة الجيش السوري على الحدود مع الأردن
هلا أخبار - ذكرت فضائية الجزيرة أن قوات الجيش السوري سيطرت على معظم الشريط الحدودي مع الأردن، من محافظة السويداء شرقا إلى بلدة خراب الشحم غربا.
 
وقال تقرير نقلته صفحة الفضائية على شبكة الإنترنت "إنه تبقى نحو عشرين كيلومترا خارج سيطرة النظام السوري، تتوزع السيطرة عليها مناصفة بين الجيش الحر وتنظيم جيش خالد التابع لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة حوض اليرموك".
 
واشارت الفضائية إلى أن قوات النظام السوري سيطرت على قاعدة الدفاع الجوي جنوب مدينة درعا بعد انسحاب الجيش الحر منها، لتقطع بذلك الطريق بين ريفي المحافظة الشرقي والغربي وتطوق مناطق المعارضة في درعا البلد.
 
ونقلت الجزيرة عن قيادات في الجيش الحر أن الجانب الروسي أمهل المعارضة 24 ساعة لتسليم الشريط الحدودي كاملا، مبينةً أن الاتفاق كان ينص على عودة كل النازحين لمنازلهم فورا، وتسليم أربع بلدات لقوات المعارضة، وعدم دخول قوات النظام للبلدات التي تنسحب منها المعارضة.
 
وأوضحت أنه لا يزال آلاف النازحين في العراء، ولم يتحقق الشرطان الآخران.
 
وأفادت الفضائية الأحد بمقتل طفل وامرأة جراء قصف قوات النظام بلدة "أم المياذن" قرب معبر نصيب الحدودي، التي سيطرت عليها اليوم، معتبرةً ذلك "خرقاً للاتفاق المبرم بين الجيش الحر والجانب الروسي والمتعلق بوقف إطلاق النار".
 
وذكرت مصادر في المعارضة للجزيرة بتأجيل وصول الحافلات المخصصة لنقل المقاتلين الرافضين للاتفاق وعائلاتهم إلى محافظة إدلب (شمال)، مضيفة أن الموعد الجديد لوصول الحافلات لم يُحدَّد بعد، وأنه كان من المقرر وصول مئة حافلة صباح اليوم إلى درعا.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات