Monday 6th of February 2023 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Dec-2022

"متحف الأردن" يعلن ساعات العمل خلال موسم الشتاء
المملكة + بترا
 
 
أعلن مدير عام متحف الأردن إيهاب عمارين، أن ساعات عمل المتحف خلال موسم الشتاء، ستكون اعتبارا من يوم الأحد المقبل من الساعة 9 صباحا وحتى 5 مساء.
 
وبحسب التعميم الصادر عن المتحف الخميس إلى جمعيات وكلاء السياحة والسفر، والسياحة الوافدة، أدلاء السياح، سيفتح المتحف أبوابه يوم الجمعة الساعة 2 بعد الظهر، وإغلاقه الساعة 6 مساء.
 
ووفق التعميم، سيكون الثلاثاء عطلة المتحف، لإجراء أعمال الصيانة الدورية له.
 
متحف الأردن يقع في منطقة رأس العين، في عمّان حيث توجد أمانة عمّان الكبرى ومنشآت عمّان الثقافية. ويعرض متحف الأردن تراث المملكة الحضاري والتاريخي ضمن قاعات مميزة بتصميمها، ويعتبر مركزاً وطنياً شاملاً للعلم والمعرفة يعكس تاريخ وحضارة الأردن بأسلوب تعليمي مبتكر، ليروي قصة الأردن في الماضي والحاضر وليتطلع إلى المستقبل، وينعكس هذا التصور على البناء الخارجي للمتحف حيث ترمز الحجارة الخشنة والملساء إلى الماضي والحاضر، بينما يرمز الزجاج للمستقبل.
 
يشتمل متحف الأردن على مستودعات حديثة ومركز للصيانة والترميم، ويدعم البحث والنشر العلمي، ويقدم المعارض الدائمة والمؤقتة، ولديه برامج للتواصل مع المؤسسات وكافة فئات المجتمع، كما يقدم الخدمات لضيوفه. هو مركز للمعرفة والتعلم في آن واحد، ويهدف إلى ربط الأردن بالثقافات المختلفة، وربط فئات المجتمع الأردني بحوار ذهني كي يساعدنا في مواجهة صعوبات المستقبل.
 
المملكة + بترا