Monday 24th of September 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Jul-2018

خبير إسرائيلي: زلزال مدمر على الأبواب

 

القدس المحتلة- قال خبير الزلازل الإسرائيلي ارئيل هيمان، إن هناك فرصة كبيرة لوقوع زلزال قوي في الأراضي الفلسطينية المحتلة سيذهب ضحيته المئات، وذلك بعد سلسلة الهزات الأرضية التي وقعت أمس في شمالي الأراضي الفلسطينية ولبنان وبلغت قوة إحداها 4.5 درجة على مقياس ريختر".
 
وذكر المعهد الجيوفيزيائي بأن زلزالين آخرين بلغت قوتهما 3.2 درجة وقعا بعد وقوع الزلزال الذى بلغت قوته 4.5 درجة. ووقع الحادثان على بعد عشرة كيلومترات شمال شرق طبريا على عمق 15 كيلومترا.
 
وأضاف هيمان، بحسب وكالة "معا" الفلسطينية، "لا شك في أن زلزالاً كبيراً سيحدث في إسرائيل، لكن السؤال هو متى، ليس لدينا أي فكرة ، لكن يمكننا القول على وجه اليقين أن ذلك سيحدث". ربما يكون بقوة من 6-7 درجات خاصة المسافات التي تمر بها الموجات الزلزالية كبيرة جدا ".
 
وتابع الخبير "نحن في خطر ليس فقط في شمال اسرائيل...نحن في خطر دائم. مضيفا" الزلزال الذي وقع عام 1837 بقوة 6 إلى 7 دمر صفد وقتل الآلاف من الناس فيه، ويمكن أن يقع زلزال مشابه".
 
من جهته، قال مدير مرصد الزلازل الاردني الدكتور محمود القريوتي، إن 11 هزة أرضية ضربت بحيرة طبريا خلال الساعات الثماني الماضية، بدأت عند الساعة 10.45 مساء أمس بقوة 4.7 على مقياس ريختر، وآخرها في السابعة صباح اليوم الخميس بقوة 2.6 درجة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات