Sunday 4th of December 2022 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Sep-2022

الملكة رانيا تزور مركز بناء المهارات في محافظة الطفيلة
بترا -
زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله الأربعاء، مركز بناء المهارات في محافظة الطفيلة، الذي ينظم عددا من الدورات التدريبية للخريجين الجدد لتطوير مهاراتهم اللازمة لسوق العمل، وبتمويل من مكتب جلالتها.
 
والتقت جلالتها عددا من الشباب الخريجين، مستمعة إلى تجربتهم في المركز الذي عزز من فرص توظيفهم بعد تمكينهم بالمهارات والدورات الفنية والتقنية المتخصصة اللازمة لسوق العمل.
 
وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة إيستارتا للبرمجيات معتز النابلسي، ومجموعة من الفريق التنفيذي للشركة ومنسق المركز أحمد مرايات، التقت جلالتها في قاعة التدريب الرئيسة عددا من المتدربين المشاركين في دورة لشركة البرمجيات إيستارتا والتي سيتم على أثرها توظيف الناجحين بها في الشركة سواء في مقرها في عمّان أو من مناطق سكنهم في الطفيلة.
 
وبحسب النابلسي، فقد أدركت شركة إيستارتا الإمكانات المتاحة لدى خريجي هندسة الحاسوب في المحافظات والتي تقترن بفرص توظيفية تكاد لا تكون موجودة في مناطق سكنهم، فطورت الشركة هذا البرنامج الريادي بالتعاون مع مركز بناء المهارات للخريجين، لتوفير فرص عمل من مناطق سكنهم، مستفيدين من التطور الذي أعقب جائحة كورونا ووسع آفاق العمل من المنزل أو دون القدوم إلى مقرّ الشركة.
 
كما التقت جلالتها في قاعات التدريب الإضافية مجموعة من المتدربين المشاركين في دورة الأمن السيبراني، ومجموعة من الشباب ممن أنهوا دورات تدريبية مختلفة نظمها المركز تم تحديدها من قبل الخريجين أنفسهم وتهدف جميعها إلى تعزيز فرصهم في التوظيف.
 
وتم تجهيز المركز عام 2019 والمستضاف من قبل مركز شباب الطفيلة، بعد زيارة قامت بها جلالتها للمنطقة استمعت خلالها إلى التحديات التي يعاني منها خريجو الجامعات وتحول دون انخراطهم في سوق العمل، ويهدف المركز إلى تنمية المهارات الوظيفية اللازمة لخريجي الجامعات في الطفيلة وتزويدهم بالمهارات الضرورية والمناسبة لسوق العمل.
 
وعقد المركز لتاريخه أكثر من 20 برنامجا تدريبيا نوعيا شارك فيها أكثر من 500 متدرب ومتدربة من محافظة الطفيلة، ويتم تحديد الدورات التدريبية بعد استفتاء آراء الخريجين وما يحتاجون إليه من مهارات.
 
وفي الوقت الذي كان تركيز المركز على خريجي التخصصات الهندسية، قدم المركز برامج تدريب لخريجين في العديد من المجالات منها التسويق وسلامة بيئة العمل، والتسويق الإلكتروني، ومهارات الحاسوب والصيدلة والزراعة وغيرها.
 
ومؤخرا، طور المركز شراكة مع شركة برمجيات أردنية رائدة بفروعها داخل الأردن وخارجه لتوظيف الخريجين المؤهلين من الطفيلة في علم الحاسوب والهندسة.
 
ويلقى المركز اهتماما كبيرا من الخريجين نظرا للبرامج النوعية التي يقدمها وفقا للمعايير الدولية حيث يخضع المشاركون إلى اختبارات دولية عند اجتيازها تفتح لهم فرص العمل مع شركات برمجيات كبيرة في عمّان والعمل عن بعد دون الحاجة إلى الإقامة في عمّان.