Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Aug-2018

البراري يفتتح مهرجان مسرح الطفل الأردني في «الثقافي الملكي»
الدستور - ياسر العبادي -
 
 
بدأت في المركز الثقافي الملكي مساء أمس الأول فعاليات الدورة 14 لمهرجان مسرح الطفل الأردني الذي تقيمه وزارة الثقافة/ مديرية الفنون والمسرح بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين.
واشتمل حفل المهرجان الذي افتتحه أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مندوبا عن وزيرة الثقافة، على كرنفال خاص بالأسرة والطفل ومسابقات ثقافية والعاب، إضافة إلى عرض مسرحية «أوهام الغابة» من اعداد قاسم مطرود، واخراج ادريس الجراح تتحدث عن خداع الثعلب الذي يقدم نفسه على أنه خياط ماهر لحيوانات الغابة  من أجل الحصول على طعامهم.
 
كما كرم البراري بحضور نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب شخصية المهرجان لهذا العام الفنان أكرم أبو الراغب الذي قدم عبر مسيرته أكثر من 50 عملا إبداعيا موجهة للأطفال في أكثر من قالب فني ساهمت في تنمية معارفهم ومعلوماتهم.
وتشارك في المهرجان إضافة الى مسرحية أوهام الغابة، أربع مسرحيات هي» جزيرة الحياة «تأليف نهلة الجمزاوي، واخراج سهاد الزعبي، و» براءة بحار سينوغرافيا» اخراج علي الجراح، و»حصة رسم» تأليف واخراج فاديا ابو غوش، و»ريحانة» تأليف عماد الشنفري واعداد واخراج سمير خوالدة، فيما تعرض مسرحية أحلام زرقاء اليمامة تأليف ليلى الأطرش، واخراج غادة سابا خارج المسابقة.
وتتنافس هذه الأعمال على الجوائز الذهبية، والفضية، البرونزية لأفضل عرض مسرحي، المقدمة من وزارة الثقافة، فيما يترأس لجنة تحكيم المهرجان الذي يستمر 8 أيام الدكتور عدنان مشاقبة، وعضوية الفنانتين نزيرة أديب وسوزان البنوي. وقد أعيدت يوم أمس، على المسرح الرئيس مسرحية «أوهام الغابة» وعرض على المسرح الدائري مسرحية «جزيرة الحياة».