Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Oct-2017

‘‘الأمانة‘‘: 100 منزل مهجور في عمان

 

مؤيد أبو صبيح
عمان- الغد- حصرت أمانة عمان الكبرى ما لا يقل عن 100 منزل مهجور في العاصمة عمان بعد أن أصبحت بؤرا "تقلق" المواطنين جراء تحولها لمكاره صحية وملاذ لأصحاب السوابق والممارسات غير القانونية.
وأفاد المدير التنفيذي لرقابة الإعمار في "الأمانة" رائد حدادين "الغد"، أن الأمانة "تنفذ مسحا شاملا بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لمعرفة مواقع (الخرابات) لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها".
لكن إحصائيات غير رسمية تؤكد أن "عدد هذه (الخرابات) يزيد على هذا الرقم أضعافا"، مشيرة إلى أن معظمها يتركز في مناطق عمان الشرقية.
وقد شهد أحد هذه (الخرابات) بمنطقة النزهة بعمان جريمة مقتل الطفل السوري في تموز (يوليو) الماضي بعد اغتصابه على يد أحد أرباب السوابق، وصدر حكم بإعدامه الأسبوع الماضي، وهي الحادثة التي دقت ناقوس الخطر للتعامل مع هذه البيوت التي سمعت "الغد" في تقرير سابق نشرته، قصصا وحكايات غريبة يتناقلها المجاورون لهذه "البيوت".
ولفت حدادين إلى أن "الأمانة"، "أغلقت أمس الجمعة بالطوب أحد هذه البيوت المهجورة بمنقطة الأشرفية بوسط عمان بعد اتساع شكاوى المواطنين حياله"، مشيرا إلى أن هذا الإجراء سـ "ينسحب على مواقع أخرى تباعا".
 وكان أمين عمان يوسف الشواربة شكل لجنة بالتعاون مع الأجهزة المعنية للتعامل مع الأبنية المهجورة والمنتشرة في العديد من إحياء ومناطق عمان، وتشكل مكاره صحية وبيئية واجتماعية، بهدف معالجة هذه المشكلة جذريا.