Monday 21st of January 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Dec-2018

مدرسة العقبة الثانوية الشاملة للبنات تحتفل باليوم العالمي للغة العربية في العقبة
بترا -
تحت رعاية مدير تربية العقبة جاسر الرواشدة، وحضور مدير ثقافة العقبة طارق البدور، ومدراء التربية السابقين، والرؤساء الإداريين للهيئات الثقافية في العقبة، وجمع نخبوي من المهتمين بالشأن الثقافي، أقيمت احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية على مسرح مدرسة العقبة الثانوية الشاملة للبنات أمسية شعرية بينت أصالة وجمال اللغة من خلال القصائد التي ألقاها المشاركون في مواضيع شتى كبيان أهمية الفصحى، والوطن، والمرأة، ومواضيع وجدانية أخرى. ألى جانب لوحات لعروض تمثيلية تراثية قدمتها طالبات المدرسة.
 
وشارك في الأمسية من شعراء العقبة كل من الشاعر د. أنور الشعر، والشاعر محمد ياسين، والشاعر وصفي المزايدة، والشاعرة مريم ابو نواس، والشاعر سلطان الركيبات، والشاعر شوكت البطوش. وأدار اللقاء المعلمتان سماهر السيايدة، وبسمة الضابط.
 
بداية اللقاء ألقت مديرة المدرسة السيدة خلود العسيلي كلمة رحبت فيها براعي الحفل والحضور، وأكدت على أهمية اللغة العربية وما أولته المدرسة لليوم العالمي للغة من اهتمام بالحديث عن اللغة العربية في الطابور الصباحي على مدار اسبوع كامل، وإقامة ورشة الخط العربي بادارة الخطاط  ياسر الجرابعة، والتي شارك بها طالبات من المدرسة ومن مدارس أخرى، بالإضافة إلى عمل منشورات خاصة باليوم العالمي للغة العربية، والختام بالأمسية الشعرية اليوم. وشكرت مديرية ثقافة العقبة على تقديم كتب مجانية خلال انعقاد ورشة الخط العربي وأمسية ختام النشاطات.
 
ثم ألقى راعي الحفل كلمة تطرق فيها الى اهمية الإحتفاء باللغة العربية في هذا اليوم من كل عام وهو اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها للاحتفاء به بعد اقتراح تقدمت به المملكة العربية السعودية والمغرب عام 1973، وقال بأن اللغة العربية هي ديوان العرب الذي حفظ لنا اشعار السابقين، وتوجت بعد ذلك بأنها أصبحت لغة القرآن الكريم. 
 
وألقى مدير ثقافة العقبة كلمة رحب فيها براعي الحفل ومدراء التربية السابقين الاستاذ طلال البدور، والاستاذ جميل شقيرات، والدكتور خالد ذنيبات وشكر مدرسة الشاملة على هذه المبادرة، وبين دور مديرية ثقافة العقبة في مواكبة، ودعم كافة الأنشطة الثقافية في المدينة.
 
 
 
وفي الختام كرم راعي الحفل الشعراء المشاركين الذين ألقوا قصائد حازت على إعجاب الجمهور.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات