Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Aug-2018

ولي العهد: نسعى لتفعيل دور الشباب الأردني وتطوير مهاراتهم
بترا - شهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أمس؛ توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد والمعهد الديمقراطي الوطني والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، لدعم استدامة برنامج "أنا أشارك"، الهادف لبناء قدرات ومهارات طلبة الجامعات في العمل الاجتماعي وتمكين الشباب.
 
وبموجب المذكرة؛ تعتمد المؤسسة وتنفيذ البرنامج في المرحلة المقبلة، بعد أن ينفذه المعهد في 24 حرما جامعيا بدعم من الوكالة، كما سيوفر العمل بشكل مشترك، فرصا تدريبية للشباب في معظم الجامعات، وتعزيز معرفتهم ومشاركتهم الوطنية في العمل الاجتماعي، وتزويدهم بمهارات الحوار وأساسياته.
 
وأكد سمو ولي العهد؛ أهمية المذكرة التي تتوافق مع الجهود الرامية لتفعيل دور الشباب الأردني وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، لتمكينهم من تعزيز دورهم في المجتمع.
 
ووقع المذكرة المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتورة تمام منكو، والمدير المقيم الأول في الأردن والشرق الأوسط وشمال إفريقيا- للمعهد اريانيت شيهو، ومديرة بعثة الوكالة بالإنابة في عمان نانسي ايسلك.
 
واستمع سموه في اجتماع سبق توقيع المذكرة؛ لإيجاز قدمته منكو؛ أشارت فيه إلى أن المذكرة تأتي ضمن خطّة العمل الاستراتيجية للمؤسسة، لتعزيز قيم وقدرات الشباب بشكل شمولي ومستدام، وإشراكهم في برامج ومبادرات تعزز مفاهيم المواطنة، وتكسبهم مهارات وأدوات عملية لقيادة العديد من الحوارات.
 
وأضافت أن الشراكة بين المؤسسة والمعهد والوكالة، ستدعم مبادرات للمؤسسة كمبادرة حقق، الساعية لتوسيع مظلتها، وتشمل فئات عمرية مختلفة، بالتعاون مع شركاء استراتيجيين بهذا المجال.
 
ولفت شيهو، إلى أن الشراكة بين المعهد ومؤسسة ولي العهد، ستوجد جيلا شبابيا واعدا، وتحقق تطلعاتهم.
 
بدوره، أكد القائم بأعمال السفارة الأميركية في عمان باول مالك، حرص بلاده، وعبر توقيع المذكرة، على تمكين الشباب الأردني وتطوير مهاراتهم.
 
وشارك في البرنامج منذ انطلاق برامجه أكثر من 35 ألف مشارك ومشاركة، وركزت على محاور الديمقراطية والتسامح والمشاركة السياسية والتواصل الإيجابي