Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Jan-2019

الاوقاف: تعديل نظام الحج بادخال "القرعة" لاعطاء الشباب فرصة اكبر
عمون - صرح مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية ان مجلس الأوقاف - اعلى مرجع مسؤول في الوزارة - يدرس اعادة النظر بنظام الحج المعمول به حاليا والذي يتم من خلاله اختيار حجاج المملكة ضمن بعثاتها الرسمية .
 
واضاف المصدر ان مجلس الاوقاف يرغب بإعطاء فرصة أكبر للشباب لاداء فريضة الحج وذلك من خلال إدخال نظام القرعة على جزء من الكوتا الرسمية اضافة الى معيار السن المعمول به حاليا والذي يختار الأكبر سناً .
 
واوضح المصدر ان مجلس الأوقاف الذي يرأسه وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل وخلال اجتماعاته الدورية بحث نظام الحج والعمرة المعمول به حاليا واطلع على التقارير السابقة لمواسم الحج والاحصائيات المتعلقة باعمار الحجاج والتي دفعت المجلس للخروج بنظام عادل يعطي الفرصة للراغبين باداء فريضة الحج في سن مبكرة مع الإبقاء على معيار كبار السن في اختيار الحجاج ضمن كوتة المملكة .
 
واشار المصدر الى ان ادخال نظام القرعة على جزء من كوتة المملكة سيؤدي الى نقلة كبيرة في تطوير نظام اختيار الحجاج الاردنيين ويعطي الفرصة أمام الشباب الراغب بأداء فريضة الحج لافتا الى ان الوزارة عملت بهذا النظام في سنوات سابقة واثبت نجاحه في تنويع الفئات العمرية للحجاج الاردنيين.