Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    22-Nov-2018

معسكر النشامى ..مزايا فنية وادارية - أمجد المجالي

 الراي - خرج المنتخب الوطني لكرة القدم من معسكره الداخلي والذي تضمن مواجهتين مع الهند والسعودية بفوائد عديدة دونت بـ دفتر المدرب فيتال، وهذا يؤشر الى الميزة الهامة التي غلفت الامتار الأخيرة من التحضيرات الخاصة بإستحقاق نهائيات آسيا مطلع العام المقبل في الامارات.

نوع منتخب النشامى في كلا المباراتين خياراته التكتيكية ووقف الجهاز الفني على مؤشرات استيعاب النهج لدى اللاعبين وقام بتدوير عدد منهم الى جانب رصدهم في أكثر من مركز، وبدت القراءة الفنية في أوجها أمام السعودية وتحديداً في الشوط الثاني الذي شهد جملة من الفرص كانت كفيلة بتغيير النتيجة الرقمية من التعادل 1/1 الى فوز كان في المتناول.
وبين المهم الذي عزز المؤشرات الايجابية التي رصدت منذ معسكر اوروبا، والأهم في قادم التحضيرات النهائية خلال الشهر المقبل، فإن مساحة من التفاؤل أخذت تتسع وتنعكس ايجاباً على المراقبين والمتابعين، ما يؤكد أن الخطوات تمضي في الاتجاه الصحيح.
بات الجهاز الفني قريباً من الاستقرار على التشكيلة النهائية، رغم أن فيتال منح «فسحة» من الأمل للاعبين كافة بإمكانية التعديل والاضافة استنادا الى مردود مباريات الدوري خلال الاسبوعين المقبلين، كما تعززت قدرات اللاعبين على التعامل مع الرسم التكتيكي بصورة مرنة الى حدود طيبة، ذلك ان التحول بطريقة الاداء خلال المباراة الواحدة أصبح يتم بشكل اكثر سلاسة، وهذا ما سعى اليه الجهاز الفني خلال الفترة الماضية وسيقوم بالبناء عليه خلال المحطة الاعدادية المقبلة.
وفي المشهد الأخر لمكتسبات المعسكر الاخير، يبرز العمل الاداري المحترف للاتحاد بتنظيم مباراتي النشامى مع الهند والسعودية على أعلى مستوى تنظيمي وما رافقهما من حملات تسويقية رسخت مفاهيم وقيم المسؤولية الاجتماعية في أبهى صورة، ما يؤكد مجدداً الخبرات والقدرات المتميزة لكوادر الاتحاد كافة، وهذا يسجل ايضاً في خانة الانجازات.
amjadmajaly@yahoo.com