Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Oct-2018

فتح باب المشاركات بجائزة الناصر صلاح الدين للإبداع
الرأي - نسرين الضمور
 
بدأت بلدية الكرك الكبرى باستقبال طلبات المشاركة في جائزة الناصر صلاح الدين الأيوبي للإبداع للعام 2018 والتي تنظمها البلدية سنويا بالتعاون مع الجهات والفعاليات والهيئات الثقافية في المحافظة.
 
وأوضح مدير الجائزة زياد القيسي أن استقبال المشاركات في مختلف محاور الجائزة سيكون في مبنى البلدية القديم بالقرب من قلعة الكرك، وستستقبل الطلبات من العاشرة صباحا وحتى الثانية ظهرا في مدة أقصاها يوم العشرين من الشهر القادم.
 
ويشترط في الأعمال المقدمة للمشاركة في الجائزة بحسب القيسي أن يكون العمل المقدم منتجا في العام 2017/ 2018،حيث يتم تسليم ثلاث نسخ من كل عمل، إضافة إلى صورة شخصية للمتقدم وصورة عن شهادة ولادته.
 
وتشمل الجائزة (8) حقول معرفية وإبداعية وهي: الإبداع العلمي ويشمل( فن العمارة – حماية البيئة – المعلوماتية والاتصالات – الطاقة المتجددة – ابتكارات علمية)، والإبداع الأدبي ويشمل ( الشعر-الرواية – القصة القصيرة – إبداع الطفل – النص المسرحي – الدراسات في العلوم الإنسانية والاجتماعية- الدراسات والبحوث الأكاديمية عن الكرك)، والإبداع الفني ويشمل ثلاثة حقول، هي: الفنون التشكيلية وتضم ( الرسم – الخزف -النحت – الخط العربي – الكاريكاتير -الفسيفساء)، والفنون الأدائية وتضم (المسرح والموسيقى) ، والتصوير الفوتغرافي. وكذلك تشتمل الجائزة على إبداع الأشخاص ذوي الإعاقة في حقول ( الرسم – الشعر – الفسيفساء – الخزف)، وتشتمل أيضاً حقل التراث الشعبي، المخصص لإبراز الجانب التراثي والشعبي في الكرك، وأيضاً حقول الإبداع الرياضي والعمل التطوعي وأدب الطفل.