Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Feb-2018

لطوف تسلم مفاتيح مساكن لأسر فقيرة بجرش
 
جرش - سلمت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف أمس في محافظة جرش، مفاتيح مساكن جديدة لـ35 أسرة فقيرة في الشمال، من أصل 94 مسكنا في الجنوب والوسط والشمال.
وقالت لطوف اثناء حفل التسليم، ان "الوزارة تطور وتعزز برنامجها لصيانة وإنشاء مساكن الأسر الفقيرة، وقد وزعت منذ انطلاق البرنامج عام 2002، 1700 مسكن على أسر فقيرة في المملكة، سعيا لتأمين سكن كريم لهذه الاسر".
محافظ جرش الدكتور رائد العدوان قال ان "الحكومة تسعى لتوسيع خدماتها عبر وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية، والتركيز على المشاريع الانتاجية ذات الأثر الملموس على حياة الناس".
وزارت لطوف جمعية سيدات جرش في مدينة جرش، وقدمت لها دعما ماليا، وكذلك جمعية والرائدات الريفيات في ساكب وجمعية دعم ابناء غزة في مخيم جرش ولجنة خدمات مخيم جرش، ورعت احتفالات الجمعيات ولجنة خدمات المخيم بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك، وافتتحت معارض منتجات ريفية ومكتبة اطفال وتخريج دورة ريادة اعمال للسيدات ووزعت مواد عينية على اسر محتاجة.
واستمعت لملاحظات وطلبات أسر تسلمت مساكنها حول نواقص لهذه المساكن ودعمهم بمعونات طارئة.
يذكر ان عدد صناديق الائتمان المنفذه من الجهات المانحة في جمعيات جرش الخيرية بلغ 52 مشروعا بقيمة نحو مليون دينار، ومشاريع الاسر المنتجة في المدينة 132 مشروعا بقيمة 222 الف دينار.
ومولت الوزارة العام الماضي 19 صندوق ائتمان لجمعيات المحافظة بقيمة 270 الف دينار، ومشاريع انتاجية لجمعيات في المحافظة بواقع 67 مشروعا بقيمة اجمالية بلغت 641 الف دينار. - (بترا)