Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Mar-2018

"أسبوع لجنة أدب الطفل" يطلق فعالياته

 

عمان- الغد- انطلقت فعاليات الأسبوع الثقافي الذي تقيمه لجنة أدب الطفل برابطة الكتاب الأردنيين في مدرسة حي العماوي الثانوية للبنات.
ويشتمل الأسبوع، الذي يأتي في سياق التعاون بين المكتبة ولجنة أدب الطفل، على معرض للكتاب وقراءات قصصية وشعرية، وأنشطة ثقافية متنوعة يقدمها أعضاء اللجنة، ابتدأت بلقاء الأستاذة ريا الدباس مع الطالبات، استعرضت فيه قصة إنشاء المكتبة الوطنية وأهمية الدور الذي تقوم فيه بالحفاظ على ذاكرة الوطن وحماية حقوق المؤلف، وهو ما تضمنته قصتها المطبوعة وعنوانها "فرح تزور المكتبة الوطنية"، والتي أعقبتها الكاتبة بحوارات مع الطالبات حول المكتبة الوطنية ودورها الفاعل.
ومن جهته، ألقى رئيس اللجنة شاعر الأطفال، محمد جمال عمرو، حكايات شعرية تلاها حوار مع الحضور حول مضمون الحكاية وأنواع الأجناس الأدبية والفروق بينها، وقدم عضو اللجنة القاص منير الهور، محاضرة للطالبات حول أهمية القراءة للإنسان، تلتها قراءات قصصية وحوارات حول الإبداع الكتابي.
ومن المقرر أن يسهم عدد من أعضاء لجنة أدب الطفل في أنشطة أيام الأسبوع الثقافي التالية، والذي يأتي ضمن سلسلة أسابيع ثقافية مماثلة وموجهة لطلبة المدارس في محافظات المملكة، سبقه أسبوع ثقافي في مدرسة دير علا الأساسية للبنات، وأسبوع في مدرسة شجر الدر بحي نزال، ومن المقرر أن تقيم اللجنة أسبوعا ثقافيا في وادي موسى مطلع الشهر المقبل.