Monday 20th of August 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Feb-2018

الشرمان: "بريد الضليل" تأخر 24 دقيقة في الإبلاغ عن حادثة السطو
هلا اخبار- قال مدير الإعلام والعلاقات العامة  في مديرية الأمن العام العميد  الدكتور عديل الشرمان إن مجموع قضايا السطو المسلح  منذ حادثة بنك الاتحاد  فرع عبدون  بلغ (6) جرائم تم التوصل إلى  مرتكبي (5) منها.
 
وكشف الشرمان  في حديث عبر برنامج " هذا المساء" الذي يقدمه الزميل مأمون مساد ويبث عبر التلفزيون الأردني، أن  التحقيقات الأولية تشير إلى  أن من أقدم على سرقة  أحد مكاتب  شركة البريد في الضليل الأربعاء، هو شاب تنكر بزي امرأة، منتقداً التأخر  في الإبلاغ عن  الجريمة والذي وصل إلى نحو وصل إلى (24) دقيقة.
 
ونوه إلى أن  المركز الأمني  لا يبعد عن مكتب البريد سوى أربع دقائق بينما ورد البلاغ إلى الأمن العام من  قبل إدارة الشركة في عمان، وليس من المكتب ذاته،  بما يؤشر إلى غياب الوعي الأمني، وفق تعبيره. 
 
وعن جرائم الإتاوات والخاوات،  قال الشرمان: " إن الأمن  العام  استطاع في الشهرين الماضيين  كانون الأول 2017وكانون الثاني  2018 القبض على  (100)مجرم  من أصحاب الأسبقيات  ممن تورطوا في  هذه الجرائم".
 
وأكد الشرمان على أن حفظ الأموال والأعراض  من مهام الأمن العام وأنه لا ينشر الصور الخاصه  بالمجرميين  حفاظاً على كرامة اهليهم وذويهم ، مستدركاً أن الجهاز  يلجأ أحياناً  إلى عرض صور المموهة للبعض لغايات الردع .
 
وأهاب الشرمان بالمواطنين ضرورة الوعي  والإبلاغ  الوقائي عن أي شبهة جنائية وعدم الانسياق وراء تهويل مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً على ما يتمتع به  جهاز الأمن العام من مهنية  ومقدرة على التعامل مع هذه الظروف الأمنية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات