Monday 18th of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Oct-2019

إخلاء المصلين من باب الرحمة واعتقال محافظ القدس

 الدستور

أخلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، المصلين من باحة مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى، بعد اعتقال محافظ القدس، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".
 
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن "50 مستوطنا متطرفا اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، وسط انتشار مكثف لشرطة الاحتلال".
 
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر الاثنين، محافظ القدس، عدنان غيث، وأمين سر حركة فتح في المدينة، شادي مطور، واعتدوا بالضرب عليه.
 
قوات الاحتلال اعتقلت واحتجزت غيث أكثر من مرة، وتنفذ عمليات مداهمة واعتقال بشكل شبه يومي في القدس المحتلة. ودانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين،
 
اعتقالات متكررة ومتلاحقة من قبل قوات الاحتلال لمحافظ القدس وأمين سر حركة فتح في المدينة. وأوضحت في بيان، أن قوات الاحتلال اقتحمت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية
 
منزل المحافظ في بلدة سلوان واعتقلته واقتادته للتحقيق.
 
واحتلّت إسرائيل القدس الشرقية في 1967، وأعلنت المدينة بشطريها "عاصمة موحّدة وأبدية" لها في 1980، في قرارٍ لم يعترف به المجتمع الدولي.
 
وتمنع إسرائيل السلطة الفلسطينية من ممارسة أي أنشطة في القدس. وأنشأت السلطة الفلسطينية وزارة تعنى بشؤون القدس، وعينت محافظا لها يمارس مهامه في بلدة الرام قرب المدينة المقدسة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات