Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Feb-2018

33 حزبا تطالب بملتقى اقتصادي وطني

 

عمان - الغد- أكد ممثلو 33 حزبا سياسيا "ضرورة الحفاظ على الطابع السلمي للاحتجاجات ضد ورفع نسب الضريبة، وعدم التعرض بأي صورة للممتلكات العامة والخاصة كونها مقدرات الوطن والأردنيين".
ورفضوا، في بيان صحفي أصدروه عقب اجتماع دعا له حزب الوسط الإسلامي مؤخرا، "قرارات الحكومة الأخيرة رفع ضريبة المبيعات وزيادة الأسعار"، مشيرين إلى أنها قرارات "لا تراعي توزيع العبء بصورة عادلة على الفئات الأكثر اقتدارا، خصوصا أن الامتيازات والتهرب الضريبي وأشكال الفساد المختلفة وقصور الواردات هي المسؤولة عن عجز الموازنة".
وأشاروا إلى "عجز الحكومة وقصورها عن تقديم الحلول والبدائل الصحيحة التي تنقذ الاقتصاد من الركود والانكماش وتفشي الفقر والبطالة، وقيادة مشروع بديل للنهوض بالاقتصاد الوطني، وعدم التجاوب مع التوجهات الملكية السامية بحماية الطبقات المتوسطة والفقيرة من آثار قراراتها".
ودعا ممثلو هذه الأحزاب السياسية إلى عقد ملتقى اقتصادي وطني برعاية ملكية يضم الكفاءات السياسية والاقتصادية، وممثلي القوى النقابية والاجتماعية لـ"التوافق على برنامج اقتصادي وطني تعكف على تنفيذه ادوات لديها الرؤية لتنفيذ هذا البرنامج"، مؤكدين "وقوف أحزابهم خلف القيادة الهاشمية، مثمنين دورها في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية وعروبة القدس والدفاع عن القضية الفلسطينية على الرغم من الثمن الباهظ الذي ندفعه لهذه المواقف".
كما أكدوا "وقوفهم قولا وعملا خلف المشروع الوطني الإصلاحي الذي يقوده جلالة الملك".