Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Jan-2018

"ثري بيلبوردز" الأوفر حظا لسباق "الأوسكار"

 

لوس انجليس- نال فيلم "ثري بيلبوردز آوتسايد إيبينغ ميزوري" للمخرج مارتن ماكدوناه الجائرة الكبرى في حفل توزيع جوائز نقابة الممثلين الأميركيين (ساغ) الذي كرّمت خلاله النساء الماضي والذي يعدّ حصاده مؤشرا إلى نتائج الأوسكار. وبات هذا الفيلم الذي كوفئ أيضا خلال حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" من الأوفر حظا في السباق إلى جوائز أوسكار، أرقى التكريمات الهوليوودية، إلى جانب "ذي شايب أوف ووتر" الذي نال السبت جائزة أفضل فيلم من تقديم نقابة المنتجين الأميركيين.
وحازت فرانسيز ماكدورماند بطلة "ثري بيلبوردز آوتسايد إيبينغ ميزوري" الذي يروي قصة والدة تستأجر ثلاث لوحات إعلانية للتنديد ببطءالتحقيق حول مقتل ابنتها، جائزة أفضل ممثلة سينمائية.
وهي نالت أيضا جائزة "غولدن غلوب" عن دورها هذا وباتت الأوفر حظا بين نظيراتها للفوز بأوسكار أفضل ممثلة، تماما مثل غاري أولدمان في فئة الممثلين. وقد حاز البريطاني البالغ من العمر 59 عاما جائزة أفضل ممثل عن تأديته دور وينستون تشرشل في "داركست آور".
وتعتبر جوائز نقابة الممثلين الأميركيين مؤشرا قويا إلى نتائج الأوسكار، إذ إن 1200 عضو من أعضائها البالغ عددهم 6 آلاف يصوتون في أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية المشرفة على هذه الجوائز العريقة.
وكانت جائزة أفضل ممثل في دور ثانوي من نصيب سام روكويل في "ثري بيلبوردز آوتسايد إيبينغ ميزوري".-(ا ف ب)