Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jan-2019

فتح باب التقدم لجائزة «شومان لأدب الأطفال 2019»
الدستور - نضال برقان
أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان فتح باب التقدم لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال للدورة الثالثة عشرة لعام 2019، موضوع الجائزة (رواية الخيال العلمي للفتيان والفتيات) موجه للفئة العمرية (12-18) سنة بوصفه فناً أدبياً متخيلاً، يعتمد على الحقائق العلمية، والرؤية التنبؤية، والتخمين للأحداث المستقبلية»، علماً بأن آخر موعد لقبول الأعمال هو نهاية شهر آذار 2019.       
أما شروط الجائزة لهذه الدورة (رواية الخيال العلمي للفتيان والفتيات) فهي: أن تكون الرواية باللغة العربية الفصيحة الميسرة. أن تحاكي الفئة العمرية (12-18) سنة. أن يقدم عمل واحد فقط. أن لا يتجاوز عدد الكلمات 30000 كلمة. أن يقدم العمل بنوع الخط Arial بنط 14. تستبعد الأعمال التي تقدم خارج الموضوع المحدد. آخر موعد لقبول الطلبات هو نهاية شهر آذار 2019.
أما الشروط العامة للجائزة فهي: أن يكون المتقدم عربي الجنسية أو من أصل عربي. يقبل الترشيح للجائزة من المتقدمين أنفسهم. أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة. أن يكون المتقدم على قيد الحياة. أن يكون العمل أصيلاً وغير منشور سابقاً سواء في الصحف أو الدوريات أو عبر المواقع الإلكترونية أو غيرها. أن لا يكون العمل مقدماً لجائزة أخرى أو فائزاً بجائزة سابقاً. تستبعد الأعمال التي تصل بعد انتهاء فترة التقدم والملفات غير المكتملة. لا يحق للمتقدم تغيير العمل أو التعديل عليه مهما كان نوع التعديل بعد استلامه من قبل لجنة الجائزة. للمؤسسة الحق في حجب الجائزة لهذه الدورة. لا تلتزم المؤسسة بإعادة الأعمال المقدمة سواء فازت أم لم تفز. للمؤسسة الحق في نشر وإنتاج الطبعة الأولى من الأعمال الفائزة، ويحصل الفائز على (50) نسخة من الكتاب. العمل الفائز قابل للمناقشة والتعديل بالتشاور مع الكاتب وفقاً لما تراه هيئة الجائزة. للهيئة العلمية الحق في تفسير أي شرط من شروط التقدم للجائزة.
أما مكونات الجائزة فهي: شهادة باسم الفائز والموضوع الذي فاز به. درع يحمل اسم وشعار الجائزة. مبلغ مقداره (18000 دينار) موزع على ثلاث مراتب: المرتبة الأولى: (10000) دينار، المرتبة الثانية: (5000) دينار، المرتبة الثالثة: (3000) دينار.
وتعلن مؤسسة عبد الحميد شومان أسماء الفائزين بالجائزة بالوسائل المناسبة، وذلك في موعد تحدده كل عام، ويقام حفل خاص لمنح الجائزة.