Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Jun-2019

ترامب: لندن تحولت إلى «مدينة الطعن»... هذه لندستان

 واشنطن - شن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب هجوما شرسا على رئيس بلدية لندن، صادق خان، ووصفه بأنه «كارثة». وقال ترامب في تغريدة عبر «تويتر»: «صادق خان، كارثة، وسيزداد سوءا»، بعد مقتل 3 أشخاص في المدينة في أقل من 20 ساعة». وأعاد ترامب نشر تغريدة للمعلقة اليمينية كاتي هوبكنز، التي وصفت لندن بأنها «مدينة الطعن»، وقالت: «هذه لندستان التي يرأسها خان» في عبارة استخدمت لوصف فشل المدينة في التصدي لمتطرفين إسلامويين.

وقال الرئيس الأمريكي على تويتر «لندن تحتاج لرئيس بلدية جديد في أسرع وقت ممكن. خان كارثة - وسيجعل فقط الأمور تزداد سوءا!». وتابع قائلا «إنه (خان) عار وطني يدمر مدينة لندن».
وكان ترامب وصف خان، وهو مسلم وينحدر من أصول باكستانية، بأنه فاشل في وقت سابق من الشهر الجاري، بعدما انتقد خان حكومة بلاده، لتوجيهها دعوة لترامب للقيام بزيارة دولة لبريطانيا وشبهه بالفاشيين في القرن العشرين.
وتعود الخصومة بين ترامب وخان لفترة طويلة ماضية، حيث كان خان انتقد مساعي ترامب لحظر دخول المسلمين الولايات المتحدة، بينما وبخ ترامب رئيس البلدية على تعامله مع الهجوم الإرهابي، الذي أودى بحياة 11 شخصا على جسر في لندن عام 2017.(وكالات)