Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Oct-2017

الشواربة يؤكد أهمية تكثيف الجهود لتقليل الأزمة خلال تنفيذ ‘‘نفق الصحافة‘‘

 "الأمانة": إطلاق 8 محطات وخدمات إلكترونية جديدة

 
عمان - أكد أمين عمان يوسف الشواربة أهمية تكثيف الجهود ورفع مستوى التنسيق بين كوادر إدارة السير المركزية و"الأمانة" لضمان انسيابية المرور قدر الإمكان وبأنجح الأساليب وتقليل الأزمة المرورية خلال تنفيذ مشروع نفق الصحافة ضمن مشروع الباص سريع التردد.
وأكد، خلال تفقده أمس الأعمال الإنشائية في النفق الذي تم إغلاقه أول من أمس، أهمية رصد الحركة المرورية وفق التحويلات في الموقع مع ازدياد الحركة المرورية، مشيرا إلى ضرورة رفع وتيرة العمل وتعزيز الجهود لتنفيذ المشروع ضمن المدة المعلنة واختصارها ما أمكن للتخفيف من الأزمة الناتجة عن اغلاق المسرب الرئيسي باتجاهين لجسم النفق.
ودعا المواطنين إلى التحلي بالصبر والأناة خلال تنفيذ المشروع، لافتا إلى أن العامين المقبلين سيشهدان مشاريع مرورية كبرى سيلمس المواطن آثارها الايجابية حال إنجازها.
وقال الشواربة إن مباشرة العمل بمشروع النفق يشكل إجابة شافية وتطبيقا عمليا لسؤال طالما طرحه العمانيون ووسائل الإعلام كيف سيكون مسار الباص السريع من خلال النفق. 
وشدد على أهمية أن يلمس المواطنون حجم العمل والإنجاز بجودة وبمواصفات عالية، لافتا إلى أن المشروع من المكتسبات التنموية لعمان، وهو خير تعويض للمواطنين على تحملهم وتعاونهم طيلة تنفيذ حزم الباص السريع.
واستمع الشواربة من مدير المشروع رياض الخرابشة إلى إيجاز عن خطة العمل والخطة المرورية وآلية عمل الشركاء، لافتا إلى انه سيتم ربط الإشارة الضوئية وفق التعديلات الجديدة بغرفة التحكم المركزي لتأمين انسيابية افضل للحركة المرورية. 
إلى ذلك، أطلقت أمانة عمان عددا من خدماتها الإلكترونية في مناطق: تلاع العلي، طارق، المدينة، رأس العين، القويسمة، خريبة السوق، اليرموك وأبو نصير.
وأكد الشواربة، خلال تفقده تطبيق هذه الخدمات بمنطقتي تلاع العلي وطارق، أن الأمانة ستواصل العمل على أتمتة خدماتها إلكترونيا، لافتا الى انها في متناول الجميع وآمنة وستنعكس ايجابا على طبيعة وآلية العمل.
وقالت "الأمانة"، في بيان صحفي، انه استكمالا لخطة التحول الإلكتروني، تم افتتاح 8 محطات إلكترونية، وعدد من الخدمات منها مستكشف عمان وحق الحصول على المعلومة والاستعلام عن الوصل المالي، حيث تتيح خدمة المستكشف الاستعلام عن قيمة المسقفات، فيما يتم ادخال ارقام الحوض والحي والقطعة لاظهار قيمة التحققات عن القطعة المراد الاستعلام  عنها. -(بترا)