Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Jul-2018

إيقاف الضخ من محطة مياه الكفرين بسبب الاعتداءات

 

حابس العدوان
 
الشونة الجنوبية -الغد-  أوقفت مديرية مياه الشونة الجنوبية الضخ من محطة الكفرين، صباح اليوم السبت، إلى إشعار آخر لحين الكشف على الاعتداءات التي تستنزف كامل كميات المياه التي تسال منها إلى المواطنين.
 
ويأتي هذا الإجراء إثر شكاوى سكان مناطق الروضة والجوفة والكفرين من عدم وصول المياه منذ أسابيع وضبط 3 اعتداءات على الخط الرئيس الناقل خلال أسبوع.
 
وأكد مصدر في مديرية المياه، أن إيقاف الضخ من محطة مياه الكفرين جاء نتيجة شكاوى كثيرة من عدم وصول المياه في الوقت الذي يتم فيه ضخ كميات كبيرة من المحطة.
 
وأوضح، أن كميات المياه التي تضخ من المحطة تزيد على 150 متراً في الساعة إلا أن وجود اعتداءات على الخطوط الناقلة حال دون وصول المياه إلى المواطنين والعمل جار على الكشف عنها.
 
وكان مواطنون قد اشتكوا خلال الأسابيع الماضية من عدم وصول مياه الشرب خاصة في مناطق الروضة والجوفة والكفرين الأمر الذي زاد من معاناتهم وحملهم أعباء مادية إضافية أثقلت كاهلهم موضحين أنه مضى على هذه المشكلة 3 أسابيع ورغم الشكاوى المتكررة إلا أن الأمور بقيت على حالها.
 
من جانبه أكد متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم المبيضين، أن هذه الظاهرة غاية في الخطورة وتؤثر على توزيع المياه عدا عن الكلفة المادية التي يتم انفاقها على عمليات صيانة الخطوط والمحافظة عليها.
 
وأضاف، أن العمل جار على الكشف على الخط الناقل والبحث جار عن أية اعتداءات وإغلاقها بما يضمن وصول المياه للمواطنين.
 
يذكر أن مشكلة التعدي على خطوط المياه في مناطق الأغوار تكثر خلال فصل الصيف خاصة عندما تقل مياه الري الزراعية ما يدفع البعض إلى البحث عن مصادر مياه عذبة لري محاصيلهم ومنها الاعتداء على مياه الشرب ما يسبب معاناة كبيرة للمواطنين.
 
habes.alodwan@alghad.jo