Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Oct-2018

مسيرة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية في إربد

 

احمد التميمي
 
اربد–الغد- نظمت منظمة العمل ضد الجوع وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة مسيرة من امام مقر المكتب باتجاه حدائق الملك عبدالله الثاني بن الحسين في اربد بمشاركة طلبة الجامعات والمدارس ومراكز الشباب واللاجئين والجمعيات الخيرية والمجتمعات المضيفة.
وتأتي هذه المسيرة التي حملت عنوان "حملة دعونا نمشي، الشباب والصحة النفسية في عالم آخذ بالتغير" بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية.
وقالت نور سعيد من منظمة العمل ضد الجوع، إن المسيرة تأتي لزيادة وتعزير الوعي برسالة منظمة الصحة العالمية، لافتا الى انه تم خلال المسيرة نشر الرسائل التوعوية لزيادة الوعي بالصحة النفسية ومنها مرض الاكتئاب الذي يؤدي الى الانتحار.
وأشارت إلى أن هناك مشروعا للصحة النفسية سيتم تنفيذه في لواء بني كنانة للكوادر الصحية في المراكز الصحية لزيادة الوعي والدعم النفسي الاجتماعي وتدريب الكوادر الصحية على البرامج الصحية والنفسية.
ولفتت احدى المشاركات في المسيرة فتون عبيدات من مراكز شباب كفرسوم، الى ان الهدف من المسيرة زيادة الوعي للشباب في الصحة النفسية واثرها على المجتمع، لافتا الى أن هناك دورا للأسرة والمدرسة في زيادة الوعي وخصوصا فيما يتعلق بالاكتئاب.
وحمل المشاركون في المسيرة يافطات كتب عليها "يأتي الانتحار بوصفه السبب الرئيسي للوفاة فيما بين الشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 15 و29 عاما" وغيرها من العبارات.