Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Jan-2020

«الحسين للسرطان» يختتم «2019» برصيد حافل من الانجازات
 
عمان -الدستور-  كمال زكارنة - اختتمت مؤسسة ومركز الحسين للسرطان عام 2019 برصيد حافل من الإنجازات التي تحققت بفضل رؤية إنسانية هادفة إلى إنقاذ حياة المرضى، وبدعم لا محدود من شركاء ومتبرعين آمنوا برسالة المؤسسة النبيلة، وبأهمية تكاتف المجتمع أفراداً ومؤسسات للتصدي لآفة العصر، مرض السرطان. فقد احتضن مركز الحسين للسرطان في العام الماضي 5600 مريض جديد، موفرا لهم أفضل فرصة علاج شمولي بالاعتماد على أحدث التقنيات العالمية وعلى يد أمهر الكوادر الطبية.
أما على صعيد دعم المرضى الأقل حظاً، فقد ساهمت تبرعات أهل الخير لصناديق الخير والزكاة في تغطية علاج 737 مريضاً أقل حظاً ممن كانوا يحلمون بالشفاء، بالإضافة إلى تغطية تكاليف مواصلات 959 مريضاً، وتكاليف إقامة 620 مريضاً ممّن يسكنون في أماكن بعيدة ولا يقدرون على الوصول إلى مواعيد علاجهم نتيجة لصعوبة أحوالهم المعيشية. ومن خلال قيادة البرنامج الأردني لسرطان الثدي وجهوده في تفعيل الكشف المبكر، قامت 6000 سيدة بإجراء فحص الماموغرام، كما تم توفير الفحص المبكر مجاناً لـ 3951 سيدة من المناطق النائية والأقل حظاً من خلال وحدات الماموغرام المتنقلة في المحافظات. من جهة أخرى، وفي ظل جهود المركز والمؤسسة لإيجاد حل مستدام لتغطية علاج مرضى قائم على التكافل، وكخطوة في اتجاه تغطية شاملة وعادلة لجميع مرضى السرطان في الأردن، توسعت قاعدة المشتركين في تأمين الرعاية لتغطية علاج السرطان في المركز ليصل العدد إلى 208304 مشتركين. وحرص المركز على تطوير مستوى خدماته لتواكب أحدث المستجدات العالمية في علاج السرطان، فتم افتتاح غرفة عمليات الدماغ والأعصاب الأولى من نوعها في الأردن، والمزوّدة بجهاز رنين مغناطيسي لضمان أقصى مستويات الدقة في إزالة الأورام، وفيها تم إجراء 45 عملية جراحية. كما نظّم المركز عدة مؤتمرات جمعت خبراء وأطباء وباحثين من مختلف أنحاء العالم، مما أتاح الفرصة لتبادل الخبرات والتجارب. وقد أثمر العمل الدؤوب والتميّز الطبي عن الحصول على اعتمادات دولية جديدة أبرزها اعتماد شهادة التميز(MAGNET) من مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض ANCC، وبذلك يعد مركز الحسين للسرطان أول مستشفى مختص بعلاج الأورام خارج الولايات المتحدة الأمريكية يحصل على عضوية اعتماد شهادة التميز (MAGNET)، والتي حصل عليها 8% فقط من المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية، و9 مؤسسات عالمية للرعاية الصحية.
وحرص المركز على التوسع في برامج الدعم النفسي وتحقيق الأمنيات؛ حيث تُوجت هذه الجهود بافتتاح ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، «كهف الأبطال» الذي يحتوي على مجموعة من وسائل الترفيه واللعب المناسبة للأطفال.