Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Oct-2017

مدير "سي اي ايه" يحذر من التقدم النووي لبيونغ يانغ

 

واشنطن -اكد مايك بومبيو مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي اي ايه)   ان الولايات المتحدة يجب ان تتصرف كما لو ان النظام الكوري الشمالي "على وشك" الحصول على صاروخ نووي قادر على ضرب اهداف اميركية وان تتأكد من قدرتها على منع ذلك.
وأكد بومبيو خلال مؤتمر في واشنطن ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب مصمم على منع كوريا الشمالية من بلوغ اهدافها.
وعلى غرار مستشار الأمن القومي الجنرال هربرت ماكماستر الذي كان حاضرا في المؤتمر أيضا، ذكّر بومبيو بأنّ ترامب يفضّل إعادة كوريا الشمالية إلى طاولة المفاوضات عبر الدبلوماسية أو العقوبات.
الا انه اكد ان استخدام القوة العسكرية يبقى خيارا مطروحا لمنع بيونغ يانغ من حيازة صواريخ نووية بعيدة المدى. وقال بومبيو ان الكوريين الشماليين "باتوا قريبين جدا من القدرات التي يجب ان تجعلنا من وجهة نظر سياسية أميركية نتصرف كما لو أنهم على وشك تحقيق هدفهم". وأضاف ان الاستخبارات الاميركية رصدت البرنامج النووي الكوري الشمالي في الماضي، إلا أن خبرات بيونغ يانغ الصاروخية تتطور بسرعة كبيرة ما يجعل من الصعب التكهن بما ستنتهي إليه.  وقال ان "مهمة كيم جونغ-اون تتلخص بالبقاء في السلطة". واضاف انه يساهم في احياء المهمات الميدانية لوكالة الاستخبارات المركزية، مؤكدا "سنصبح وكالة شريرة أكثر بكثير".-(أ ف ب)