Tuesday 16th of October 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Oct-2018

السفير السعودي: لن نتأخرعن دعم الأردن للاستمرار بدوره المحوري في المنطقة

 

عمان - أكد السفير السعودي لدى عمان سمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود أن بلاده مستمرة بدعم الأردن اقتصاديا، وزيادة الاستثمارات السعودية في الأردن، حتى يستمر بدوره المحوري في المنطقة، لإعانته في التخفيف من العبء الملقى على كاهله؛ جراء استقباله لموجات اللجوء الانساني، نتيجة الصراعات في المنطقة، برغم ظروفه الاقتصادية الصعبة.
وبين اهمية الدور الهاشمي في الوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، موضحا ان السعودية تتوافق مع الاردن بخصوص مواقفه بهذا الشأن.
وأعرب، في اجتماع عقدته لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية– السعودية بدار مجلس النواب امس، عن تقديره لمواقف الاردن المشرفة جهة القضايا العربية والاقليمية والدولية، المستندة لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، القائمة على النظرة العروبية والمصالح المشتركة في اتخاذ القرارات.
وبين الأمير خالد ان التعاون والتشاور بين قيادتي البلدين متواصل، بما يعزز العلاقات الثنائية ويخدم القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واضاف ان ما يجري وجرى تداوله من اشاعات عبر وسائل اعلام مشبوهة بشأن مواقف السعودية، يقصد به التشويش على دور السعودية المحوري والهام للصالح العربي والاسلامي، مؤكدا التزام بلاده بالمسار العربي الواحد، وأن السعودية لن تخرج عنه، لايمانها بأهمية العمل العربي المشترك تحت مظلة جامعة الدول العربية والمؤتمر الاسلامي.
رئيس اللجنة النائب الدكتور خير ابو صعيليك، ثمن جهود السعودية لصالح الاردن؛ سيما "اعلان مكة"، باعتباره موقفا عربيا أصيلا يحترم، موضحا أن الاعلان، يدلل على التحالف الأخوي القائم وسيبقى، برغم الظروف والمصاعب.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات