Monday 6th of February 2023 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Sep-2022

طبيبة بيطرية قائما بأعمال رئيسة قسم المراكز الصحية في العقبة
عمون - أحمد الدخيل - قرر مدير صحة العقبة الدكتور جمال عبيدات، تكليف طبيبة بيطرية في المديرية، للقيام بأعمال رئيس قسم المراكز الصحية.
 
ووفق وثيقة اطلعت عليها عمون، باشرت الطبيبة عملها في 12-9-2022.
 
من جهته، أكد مدير الشؤون الصحية لمحافظة العقبة الدكتورة جمال عبيدات أن الطبيبة البيطرية التي تم تعيينها، تحمل شهادة الدبلوم أيضا في الصحة العامة.
 
وقال عبيدات في حديثٍ لـ عمون، إنه المهمة المناطة بها ليس مهمة فنية او طبية، هي فقط جمع البيانات حول عدد الأطباء وموظفي المراكز والأجهزة الطبية، وتدوينها، مشيرًا إلى أن التكليف هو تكليف داخلي وليس مسمى وظيفي.
 
وأضاف أن المهمة المكلفة فيها لا تشترط حصولها على شهادة الطب، موضحا أن الموظفة التي تم تعيينها عملت لمدة سبع سنوات في قسم الصحة والغذاء، مؤكدا أنها من الكفاءات التي عملت خلال جائحة كورونا ومتمكنة في عملها ولا تربطه بها اي صلة قرابة.
 
ولفت إلى أنه في حين تسلم منصب مدير صحة العقبة - قبل حوالي 4 اشهر - كانت المهام محصورة على 4 اشخاص، وعمل على توزيعها على الجميع بما انعكس بشكل إيجابي على الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
ونوه إلى انه عند شغور احد الأقسام، يتم تكليف موظف من داخل القسم للقيام بأعمال رئيس القسم لحين طلب الوزارة تعبئة الشواغر، وهنا يتم التعميم على الكوادر في المديرية، لإشغال المنصب، مشيرًا إلى أنه وبحسب اللجنة التي يتم تشكيلها يتم اختيار أكثر 3 موظفين استيفاء للشروط ومن ثم يتم ارسال أسمائهم إلى الوزارة لاختيار شخص منهم بحسب لجنة أخرى.