Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Jan-2020

الملك يؤكد وقوف الأردن لجانب السعودية فـي مواجهـة التحديـات

 نقل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي امس تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وتأكيد جلالته أن المملكة تقف صفًا واحدا إلى جانب الأشقاء في مواجهة التحديات، وذلك خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين وزراء خارجية الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن.

وحمّل خادم الحرمين وزير الخارجية تحياته إلى جلالة الملك عبدالله الثاني.
وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بسبل تطوير التعاون المشترك بين الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وبارك خادم الحرمين الشريفين تأسيس مجلس الدول العربية والإفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، والتوقيع على ميثاق المجلس الذي تم في الرياض امس.
 وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اجرى ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان امس الاثنين، محادثات ركزت على تطوير العلاقات التاريخية الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين والمستجدات في المنطقة.
وأكد الوزيران خلال لقائهما قبيل انعقاد اجتماع الدول المُطلة على البحر الأحمر وخليج عدن في الرياض، إرادة البلدين الراسخة وزيادة التعاون وتعزيز العلاقات الأخوية التي يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
كما بحثا الأوضاع في المنطقة، وأكدا ضرورة تكثيف الجهود لتجاوز الأزمات الإقليمية وخفض التصعيد وبناء علاقات إقليمية مبنية على مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.
وشدد الصفدي على وقوف المملكة بالمطلق إلى جانب الأشقاء في السعودية في كل ما يتخذونه من خطوات لحماية أمنهم واستقرارهم، وأن أمن السعودية كما يؤكد جلالة الملك عبدالله الثاني وأمن الأردن واحد لا يتجزأ، مثمنا دعم السعودية للأردن.«بترا».