Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Dec-2017

غارات إسرائيلية على موقع عسكري قرب دمشق

 

دمشق- للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام، شنت طائرات حربية إسرائيلية، ليل الاثنين الثلاثاء، غارة جوية على مواقع عسكرية بالقرب من العاصمة السورية دمشق.
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف استهدف منطقة جمرايا التي تضم مركزا للبحوث العلمية ومستودعات أسلحة لقوات النظام السوري وحلفائه.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "الغارات الإسرائيلية استهدفت منطقة جمرايا التي تضم مركزا للبحوث العلمية ومستودعات أسلحة لقوات النظام وحلفائه" في ريف دمشق، من دون أن يتضح حتى الآن الهدف الدقيق الذي طاله القصف.
وأكد الإعلام الرسمي السوري القصف الإسرائيلي، وقال إنه استهدف "موقعا عسكريا". ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بدورها أن "العدو الإسرائيلي قام عند الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا باستهداف أحد مواقعنا العسكرية في ريف دمشق بالصواريخ".
وأضافت "قامت دفاعاتنا الجوية بالتصدي لها وأسقطت ثلاثة أهداف منها".
وكان قصف إسرائيلي استهدف مركز البحوث العلمية في جمرايا مرتين عام 2013.
وهذه المرة الثانية خلال 72 ساعة التي تقصف فيها إسرائيل مواقع عسكرية قرب دمشق، بعدما استهدفت منتصف ليل الجمعة السبت بالصواريخ مواقع عسكرية قرب منطقة الكسوة في ريف دمشق الجنوبي الغربي، بينها مستودع أسلحة.
ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مرارا أهدافا عسكرية للجيش السوري أو أخرى لـ"حزب الله" في سوريا. كما استهدفت مرات عدة مواقع قريبة من مطار دمشق الدولي.-(ا ف ب)