Sunday 22nd of September 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jan-2019

وزراء عرب یحددون خطط عملهم المقبلة بالشأن البیئي
فرح عطیات
عمان –الغد-  یحدد وزراء بیئیون عرب الیوم؛ خطط عملھم للمرحلة المقبلة حتى عام 2021 بالشأن
البیئي، كالإدارة المتكاملة للنفایات في المنطقة العربیة.
وفي اجتماعات الدوره الاستثنائیة لمجلس الوزراء العرب، المسؤولین عن شؤون البیئة، التي بدأت اعمالھا امس، ستنسق مواقف المجموعة في اجتماعات الدورة الرابعة لجمعیة الأمم المتحدة للبیئة، المقرر عقدھا في نیروبي خلال آذار (مارس) المقبل، تحت شعار ”الحلول المبتكرة للتحدیات البیئیة وأنماط الانتاج والاستھلاك المستدام“.
واكد المدیر والممثل الإقلیمي لبرنامج الأمم المتحدة للبیئة سامي دیماسي في افتتاح الاجتماع
التحضیري امس في البحر المیت، أن التحدیات البیئیة التي تواجھ المنطقة في مجال حمایة البیئة، وجھود تحقیق التنمیة المستدامة، تتطلب العمل من الجمیع لمواجھتھا والحد من آثارھا.
وناقش المشاركون في الاجتماع الذي یستضیفھ الأردن، وتترأسھ لبنان بصفتھا رئیس الدورة الحالیة للمجلس الوزاري، مقترح المشاریع الفنیة، لیصار الى عرضھا في الاجتماع الذي سیعقد الیوم، لمناقشتھا واعتمادھا.
وأكد أمین عام وزارة البیئة المھندس أحمد القطارنة في افتتاح الجلسة، على ان الھدف من الاجتماع تفعیل التنسیق والتعاون العربي، للإعداد للدورة الرابعة لجمعیة الأمم المتحدة، والتي تركز على مواضیع تھم أنماط الانتاج للاستھلاك المستدام والحلول المبتكرة للتحدیات البیئیة.
وتضمن جدول أعمال الاجتماع؛ مناقشة عدة بنود، بینھا متابعة تنفیذ قرارات القمة العربیة التنمویة والاجتماعیة، وتحدیث وتطویر عمل مجلس الوزراء العرب، المسؤولین عن شؤون البیئة ومعرض اكسبو 2020 الذي سینعقد في دبي.
وسیعقد وزیرا البیئة الأردني المھندس إبراھیم الشحاحدة واللبناني طارق الخطیب، وممثل الجامعة العربیة جمال الدین جاب الله، مؤتمرا صحفیا على ھامش الجلسة الختامیة للدورة الاستثنائیة، للحدیث عن القرارات ومجریات أعمال الدورة.
ویشارك في أعمال الدورة وزراء البیئة في: مصر الجزائر، السعودیة الیمن، العراق، لبنان، السودان، موریتانیا، فلسطین، الصومال، المغرب، جیبوتي، الإمارات، البحرین، قطر وسلطنة ُعمان، بالاضافة للأردن.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات