Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Jan-2019

الرئيس التونسي يتهم الشاهد بالتمسك بالسلطة والتحالف مع “النهضة” سرا

  تونس – اتهم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالتمسك بالسلطة، معتبرا أن حزب النهضة الاسلامي سيدعم الأخير “سرّا” في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 
وقال السبسي في حوار مع صحيفة “العرب” اللندنية صدر امس إن “الشاهد يريد أن يبقى في السلطة، فقال إن عنده خلافا مع النداء (حزب نداء تونس). لا أعتقد أن هذا هو الأصل”.
وأضاف أن حزب النهضة “فهم طموحه وتعامل معه بذكاء ودفعه إلى تكوين حزب جديد يشاركه الحكم بعد انتخابات 2019”. وتأتي تصريحات السبسي في جو سياسي مشحون قبيل الانتخابات التشريعية والرئاسية المقررة نهاية العام، وبعد أن اطلقت الكتلة البرلمانية “الائتلاف الوطني” (44 نائبا في البرلمان) والمقربة من يوسف الشاهد حزبا “تقدميا ومنافسا لحركة النهضة”، باسم “حركة تحيا تونس” استعدادا للانتخابات.
وتتشابه “حركة تحيا تونس” ببعدها التقدمي مع حزب “نداء تونس” الذي استطاع الفوز في الانتخابات الرئاسية والتشريعية في 2014. وكان السبسي أعلن عن توافق بين حزبه “نداء تونس” وحزب “النهضة” الاسلامي اثر انتخابات 2014 .
إلا أن الرئيس التونسي عاد وأعلن نهاية التوافق بينه وبين حزب “النهضة” في الخريف الفائت، إثر تصريحات لرئيس الحكومة الشاهد اتهم فيها نجل الرئيس حافظ قائد السبسي بتدمير حزب نداء تونس.-(ا ف ب)