Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Sep-2020

اسحق: لم نصل بعد لمرحلة التفشي المجتمعي .. وعبيدات: وصلنا

 عمون - قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحق، السبت، إن النظام الصحي في المملكة يستطيع تحمل أعباء جائحة كورونا.

 
وأضاف اسحق، خلال استضافته عبر شاشة المملكة، أن الوزارة ستلجأ الى قطاع الخاص في حال ازدياد الإصابات في الفترة المقبلة، مشيرا الى ان احدى المستشفيات الخاصة استقبلت 18 إصابة كورونا.
 
ولفت الى ان الوزارة اخذت عهدا على نفسها بعدم ترك أي مصاب خارج المستشفيات غير أنه في حال ازدياد الإصابات قد تلجأ الوزارة إلى العزل المنزلي، مبينا ان الوزارة ستضع ضوابط محددة للعزل المنزلي حال إقراره.
 
وأكد، أن كوادر مستشفى الامير حمزة قامت بتدريب كوادر المستشفيات الخاصة التي ستتعامل مع إصابات كورونا.
 
وأضاف، أن الوزارة تراقب المتطوعين الذين تلقوا المطعوم الإماراتي الصيني لمدة تتراوح ما بين 3-6 اشهر.
 
وقال، إن المملكة لم تصل بعد الى مرحلة التفشي الوبائي في المجتمع وإنما في مرحلة البؤر، مبررا ذلك باكتشاف مصدر عدوى الإصابات من قبل فرق الاستقصاء الوبائي.
 
ومن جهته أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور نذير عبيدات، السبت، أن القراءة الأولية تشير الى ان الأردن دخل الى مرحلة التفشي المجتمعي، مشيرا إلى أن اللجنة تحتاج الى دراسات للتأكد من دخول المملكة المرحلة.
 
وأضاف عبيدات، خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد الذي يبث عبر قناة رؤيا ويقدمه الزميل محمد الخالدي، أن حفلات الزفاف كان لها دورا هاما في انتشار الوباء، مستبعدا فتح صالات الافراح.
 
وأكد على ضرورة تطابق القرار السياسي مع القرار العلمي، مشيرا إلى التوافق في المملكة ما بين القراري خلال الجائحة.