Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Jun-2019

رئيس كونميبول يقلل من تأثير غياب نيمار

 ساو باولو - أبدى أليخاندرو دومينغيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» اقتناعه بأن غياب البرازيلي نيمار لن تكون له تداعيات اقتصادية على بطولة كوبا أمريكا.

وصرح دومينغيز «بالنسبة لي، وأنا عاشق لكرة القدم، رؤية نيمار يلعب ميزة وكان الجميع يضع أنظاره عليه، ولكن للأسف هذه الأمور تحدث والبرازيل لديها لاعبون آخرون يمكنهم القيام بعمل نيمار، وأعتقد أننا سنرى كرة قدم ممتازة».
وتابع «لا أعتقد، من وجهة النظر التسويقية، أن ذلك (غياب نيمار) سيكون مضرا بالنسبة للكونميبول.. إنني أتضامن معه وآمل أن يعود قريبا للملاعب ليظهر لماذا نيمار هو نيمار».
وكان مدرب منتخب البرازيل، تيتي، قد استبعد نيمار من خوض بطولة كوبا أمريكا بسبب إصابته في أربطة الكاحل بسبب تدخل عنيف من القطري عاصم ماديبو، خلال المباراة الودية التي خاضها «راقصو السامبا» أمام بطل آسيا في برازيليا. 
إلى ذلك، أعلن دومينغيز توجيه دعوة لقطر وأستراليا للمشاركة في مسابقة كوبا امريكا 2020 التي تستضيفها الأرجنتين وكولومبيا.
وقال دومينغيز «قررنا دعوة بطل كأس آسيا الحالي، قطر وحامل اللقب في النسخة السابقة أستراليا للمشاركة في بطولتنا.. سيخوضان بطولة كوبا أمريكا 2020».
وستقام مسابقة كوبا أمريكا العام المقبل بخلاف العادة، بعد أن تمنى «كونميبول» ان تجري البطولة في نفس العام الذي تنظم خلاله كأس أمم أوروبا بدءا من عام 2020، من اجل تسهيل مسألة التحاق اللاعبين من قارة اميركا الجنوبية والذي يخوضون غمار الدوريات الأوروبية بصفوف منتخباتهم وارضاء للاندية الأوروبية التي تعاني من تحرير لاعبيها لالتزاماتهم الدولية.
ورد كريس نيكو رئيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم على دعوة بلاده للمشاركة في كوبا أمريكا 2020 قائلا «نحن سعيدون لمشاركة منتخبنا في هذه المسابقة العريقة للمرة الاولى في تاريخنا».
وتابع «سيستفيد فريقنا من الخبرة التي سيكتسبها من جراء اللعب امام أبرز اللاعبين في العالم». ولم يحدد «كونميبول» الملعب الذي سيستضيف المباراة النهائية لكوبا أمريكا 2020، مؤكدا أنه سيتخذ القرار النهائي بعد قرابة 15 يوما. (وكالات)