Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Feb-2019

فتح باب الترشيح لجائزة بهجت أبو غربية لثقافة المقاومة

 الدستور

 
 أعلنت رابطة الكتّاب الأردنيين نيابة عن مجلس أمناء جائزة بهجت أبو غربية لثقافة المقاومة، عن فتح باب الترشيح لمنح هذه الجائزة للسنة التاسعة، اعتباراً من 15/2/2019، وحتى نهاية شهر أيلول من هذا العام.
ودعت الرابطة المؤسسات الثقافية والأكاديمية المحلية والعربية ذات الصلة بموضوع الجائزة بترشيح من تراه مناسباً لنيل هذه الجائزة.
وبحسب الرابطة فإن «هذه الجائزة هي بمثابة تجسيد للمقاومة العربية ثقافة وفعلاً وعطاء، والتي كان يؤمن بها المناضل الراحل بهجت أبو غربية، وهي تعنى بالإبداع والممارسة، وتبنى على أمور عديدة منها الإيمان بطاقات الشعوب وقدرتها على العطاء والصبر والتضحيات حتى التحرير، وخصوصاً طبقات العمّال والفلاحين والطلاب، والإيمان بالوحدة الوطنية والوحدة العربية، والتمسك بحق العودة والتحرير، والحق الثابت لكل فلسطين، ورفض الإذعان للعدو والتطبيع معه، ومحاصرته سياسياً واقتصادياً وثقافياً، ويلعب الأدب والثقافة دوراً كبيراً في استنهاض الأمم، ورفع معنوياتها، وتسجيل أمجادها وانتصاراتها، كما يلعب دوراً تحريضياً فعالاً، كما عبر عن ذلك الراحل بهجت أبو غربية».
وستقوم الهيئة الإدارية للرابطة باستقبال طلبات الترشيح، علماً بأن القيمة الماديّة للجائزة تبلغ (2000) دينار بحدها الأدنى، وتمنح لأفضل عمل أدبي يؤكد على ثقافة المقاومة في حقول الأدب والفكر والفنون.