Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Aug-2017

ديفيد ليترمان يعود عن اعتزاله لتقديم مسلسل

 

نيويورك- يخرج المقدم التلفزيوني الشهير، ديفيد ليترمان، عن اعتزاله ليعود إلى الشاشة الصغيرة كمقدم لمسلسل جديد عبر "نتفليكس"، على ما أعلنت الشركة الأميركية العملاقة في مجال خدمات الفيديو بتقنية البث التدفقي.
هذا المسلسل الذي سيبث سنة 2018 سيكون مؤلفا من ست حلقات طويلة يمتد كل منها على ساعة. ويمزج العمل بين مقابلات ومقاطع تمثيلية قصيرة (اسكتشات) بشكل يتيح التعبير عن "الفضول وحس الفكاهة" لدى ديفيد ليترمان، بحسب "نتفليكس".
وقال ليترمان البالغ 70 عاما وهو أحد أشهر المقدمين في تاريخ التلفزيون الأميركي وشكّل اعتزاله سنة 2015 نهاية حقبة "أنا متحمس للغاية، أشعر بأني محظوظ".
وبعد مسيرة استمرت 33 عاما بينها 22 قدم خلالها برنامجه الشهير "لايت شوو ويذ ديفيد ليترمان"، كان ليترمان أحد أكثر المقدمين شعبية في الولايات المتحدة.
وللبرامج الحوارية الليلية المعروفة بـ"لايت نايت شوز" أهمية كبيرة في الولايات المتحدة وتمتزج فيها مقابلات المشاهير مع المقاطع التمثيلية الكوميدية القصيرة.
وقد تابع حوالي 14 مليون مشاهد الحلقة الأخيرة لديفيد ليترمان عبر قناة "سي بي اس" في أيار (مايو) 2015 والتي تخللتها رسائل وداعية للمقدم من عدد كبير من نجوم هوليوود أو من رؤساء سابقين للولايات المتحدة.
ومنذ ذلك، لم يظهر المقدم الحائز عشر جوائز "ايمي" سوى في بضع إطلالات قصيرة عبر التلفزيون الأميركي.
وقال ديفيد ليترمان ممازحا بشأن عودته "هذا ما تعلمته: إذا أردتم التقاعد لتمضية وقت أطول مع عائلتكم، عليكم أولا التأكد هل العائلة موافقة معكم على ذلك".
وبفضل أسلوبه الساخر وحسه الفكاهي اللاذع، شكل مصدر إلهام لكوميديين ومقدمين كثيرين في البلدان الناطقة بالانجليزية وبات أحد رموز نمط "انفوتاينمنت" الذي يمزج بين النمطين الإخباري والترفيهي.-(أ ف ب)