Monday 6th of February 2023 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Oct-2022

محافظ البلقاء: كيف أسمح لصاحب سوابق بالعمل مع الطالبات؟
خبرني  -  قال محافظ البلقاء فراس أبو قاعود ان احد "كنترولية" الباصات لديه 20 قيد جرمي، ومن غير المقبول السكوت على عمل هؤلاء على باص اغلب ركابه من الطالبات الجامعيات.
 
وتعليقا على قراره الخاص بضرورة حصول العاملين في وسائل النقل العام (سائقي الباصات والمحصلين (الكنترولية)) على حسن سلوك قال أبو قاعود ، الأربعاء، ان ليس الهدف من القرار قطع ارزاق الناس، وانه جاء بسبب كثرة الممارسات غير السلمية وغير القانونية من قبل بعض العاملين في القطاع.
 
وأضاف: يركب في الباصات حوالي ألف طالب وطالبة، ويجب ان نكون حريصين عليهم من السلوكيات المخزية من بعض السائقين والمحصلين، ويجب ان يتمتع العاملون بهذا القطاع بحسن السلوك، حتى يؤتمنوا على الركاب.
 
وتابع قال أبو قاعود: رأيت بعيني كنترول يتحرش بفتاة جامعية خلال نزولها من الباص.
 
والثلاثاء ، اعلن أبو قاعود اشتراط الحصول على شهادة حسن سلوك لأي شخص يرغب بالعمل بمهنة سائق أو كنترول على خطوط الحافلات العاملة في المحافظة لضبط المهنة والحد من السلوكيات والممارسات غير القانونية وغير السليمة التي يقوم بها بالبعض.
 
وقال أبو قاعود خلال اجتماع مع مشغلي خطوط الحافلات بحضور مدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل في البلقاء ورئيس قسم السير، إن الوضع الحالي يحتاج لوقفة جادة من جميع الأطراف لضبط المهنة، وانه سيقوم بإعطاء مهلة أسبوع للعاملين على هذه الخطوط لتصويب وضعهم وإحضار الوثائق المطلوبة، قبل تنفيذ حملة رقابية شاملة من قبل المعنيين.
 
وأكد أنه سيتم تحويل المخالفين للحاكم الإداري لاتخاذ الإجراء القانوني بحقهم.
 
وأضاف أبو قاعود أنه يتفهم مشاكل القطاع وخاصة في ظل وجود مركبات وحافلات تأتي للعمل من خارج المحافظة، مبيناً أنه سيقوم بالتواصل مع المعنيين لوقف هذه الأمور لضمان العدالة وإعطاء الفرصة لأبناء المحافظة من أصحاب الحافلات والمركبات للعمل ووفق تراخيصهم، وأن عدد التراخيص للحافلات ومركبات التاكسي كبير جدا بالمحافظة ويفوق حاجتها.