Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Apr-2020

الجيش العراقي يطلق عملية لملاحقة فلول «داعش» في صحراء الأنبار

 بغداد - أطلق الجيش العراقي، أمس الاثنين، عملية عسكرية واسعة لملاحقة فلول داعش في صحراء الأنبار الممتدة مع نينوى، بحسب قائد عمليات الجزيرة بالجيش العراقي اللواء الركن قاسم المحمدي.

 
وقال المحمدي للأناضول، أن «قطعات الجيش التابعة لعمليات الجزيرة والفرقة السابعة وبمساندة الشرطة والحشد العشائري انطلقت صباح أمس بعملية عسكرية واسعة لملاحقة فلول عصابات داعش في صحراء الأنبار الممتدة مع محافظة نينوى شمالي محافظة الأنبار». وأضاف المحمدي، أن «العملية شارك فيها طيران الجيش العراقي بإسناد من طيران التحالف الدولي».
 
وكان مصدر عسكري عراقي أفاد الأحد، بمقتل أربعة جنود بالجيش في هجوم نفذه داعش على نقطة عسكرية غرب مدينة الرطبة غربي الأنبار. يذكر أن داعش يهاجم بين الحين والآخر القوات العراقية غربي الأنبار وغالبا ما توقع تلك الهجمات خسائر بصفوف قوات الجيش.
 
وكان العراق قد أعلن عام 2017 تحقيق النصر على «داعش» باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.
 
إلى ذلك، قال مصدر عسكري عراقي، أمس الإثنين، إن صواريخ كاتيوشا، سقطت قرب مقر شركة أمريكية بالبصرة جنوبي البلاد. وأوضح مصدر في الجيش العراقي للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن «5 صواريخ كاتيوشا سقطت قرب الحقول النفطية في البرجسية وهي ناحية قريبة من قضاء الزبير جنوب محافظة البصرة جنوبي العراق».
 
وأضاف المصدر، أن «الصواريخ حاولت استهداف شركة هاليبرتون الأمريكية التي تعمل في الحقول النفطية، وهو ما أدى الى إلحاق أضرار مادية بمقر الشركة، دون وقوع خسائر بشرية». وتتعرض مقرات شركات أمريكية وأجنبية عاملة بالنفط في البصرة، بين الحين والآخر إلى قصف بصواريخ ما يؤدي إلى خسائر مادية. (الأناضول)