Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Dec-2019

السعودية والبحرين يبلغان المشهد الختامي

 الدوحة - بلغ منتخبا السعودية والبحرين المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج بفوز الأولى على الدولة المضيفة قطر 1-صفر والثانية على العراق بركلات الترجيح 5-3 (الوقتان الأصلي والإضافي 2-2) في الدوحة.

في المباراة الأولى، ثأر المنتخب «الأخضر» لخسارته أمام «العنابي» في نهائي خليجي 22 في الرياض في كانون الأول 2014، وأمامه أيضا في كأس آسيا الأخيرة في الدوحة، وسجل عبدالله الحمدان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 28.
وحقق منتخب البحرين إنجازا تاريخيا ببلوغه باكورة مبارياته النهائية.
وشهد الشوط الأول تسجيل الأهداف الأربعة، حيث افتتح المنتخب العراقي التسجيل مبكرا بعد أن استفاد من ركلة حرة مباشرة نفذها علاء عبدالزهراء قوية من فوق الحائط البشري ارتدت من الحارس سيد شبر علوي لتتهيأ أمام مهند علي غير مراقب فتابعها داخل الشباك (6).
وأدركت البحرين التعادل من ركلة ركنية نفذت عبر تمريرة محمد جاسم مرهون إلى عبدالوهاب المالود الذي لعبها عرضية داخل منطقة الجزاء ارتقي لها المدافع عبدالله الهزاع ووضعها في شباك الحارس حسن جلال (14).
ومن كرة طويلة مررها أمجد المقصوصي من منتصف الملعب انطلق إبراهيم بايش خلف الخط الدفاعي واستغل الخروج الخاطئ من الحارس علوي ليضع الكرة من فوقه في المرمى الخالي مانحا التقدم مجددا للعراق (18).
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول لعب المدافع أحمد بوغمار كرة طويلة من كرة ثابتة من منتصف ملعب البحرين وصلت إلى مرهون المنطلق خلف الخط الدفاعي ليهيأ الكرة لنفسه ببراعة على صدره ويلدغ الكرة داخل شباك الحاس العراقي جلال حسن مدركا التعادل.
ولم يطرأ أي تعديل على النتيجة في الشوطين الإضافيين فاحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب البحريني. (وكالات)