Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Jan-2020

المنخفض يتعمق اليوم.. أمطار غزيرة وثلوج فوق المرتفعات

  الرأي

قال تقرير دائرة الأرصاد الجوية ان الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي الذي يتمركز جنوب جزيرة قبرص وادى الى خفض درجات الحرارة بشكل ملموس وهطول الأمطار في شمال المملكة والمناطق الوسطى سوف يتعمق اعتبارا من اليوم الخميس.
 
وكشفت الارصاد ان هطولات الأمطار تشمل أغلب مناطق المملكة، وستكون غزيرة أحيانا، يصحبها الرعد وتساقط البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويتوقع هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية مع ساعات الليل، فيما تكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تتجاوز سرعتها 70 كم/ساعة في بعض المناطق، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
 
وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء الهطولات، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض وتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، كما حذرت من شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، وخطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
 
وقالت الارصاد ان الاجواء ستبقى طيلة اليوم باردة جدا وغائمة وماطرة في أغلب المناطق، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات؛ يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانا، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وهناك احتمالية لهطول زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية، فيما تكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
 
ويستمر تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة يوم غد الجمعة، وتبقى الأجواء باردة جدا وغائمة جزئيا إلى غائمة مع سقوط الأمطار بين الحين والآخر في اغلب المناطق قد تكون غزيرة أحيانا في ساعات النهار، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم من 7 إلى 4 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 8 الى 3، وفي المناطق الجنوبية من 11 إلى صفر، وفي خليج العقبة تبلغ العظمى 18 والصغرى 11 درجة مئوية.