Wednesday 1st of May 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Aug-2017

ائتلاف "القومية واليسارية" يحذر من المال الأسود بالانتخابات
 
عمان - الغد - دعا ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية الناخبين والناخبات بكل محافظات المملكة الى ممارسة حقهم الانتخابي، والذهاب إلى صناديق الاقتراع لاختيار مرشحيهم للمجالس البلدية ومجالس المحافظات (اللامركزية) التي تجري انتخاباتها اليوم.
وقالت الناطق باسم الائتلاف، أمين عام حزب الشعب الديمقراطي "حشد" إن احزاب الائتلاف التي اعلنت موقفها النقدي من قصور وعدم وضوح قانون اللامركزية، وكذلك قانون البلديات "لتؤكد ب،ن خوض معركة التغيير الديمقراطي تستحق منا جميعا المشاركة الواسعة من اجل تطوير نوعية واداء المجالس البلدية، على قاعدة العدالة والمساواة والاولويات الوطنية، والتخفيف من المعاناة الهائلة للفئات الاجتماعية بسبب قصور الخدمات وغياب مشاريع التنمية الكفيلة بتشغيل شبابنا في مشاريع تنموية والحدّ من الارتفاع المتواصل لظاهرة البطالة والبطالة المقنعة".
واضافت ان تحقيق النهوض بالتنمية المحلية بمجالس المحافظات وتوسيع مستوى المشاركة الشعبية في القرار "مرهون تماماً بانتخاب الاكثر كفاءة ونزاهة، بعيداً عن الانحياز الفئوي وكل ،شكال الفساد".
وحذر الائتلاف من التعامل مع المال ال،سود وضرورة "حفظ كرامة الصوت الوطني الحرّ". وطالب الجهات الرسمية المعنية بمحاسبة من يتعامل مع شراء الاصوات عملاً بما جاء في قانون العقوبات.
ويضم الائتلاف اضافة الى "حشد" احزاب: الوحدة الشعبية، البعث الاشتراكي، البعث التقدمي، الحركة القومية والشيوعي الأردني.