Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Mar-2018

تكريم الراحل عبد الحسين عبد الرضا بجائزة مهرجان أبوظبي

 

أبوظبي- الغد- تم، مساء أول من أمس، تكريم الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، بجائزة مهرجان أبوظبي 2018، قدّمها الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، راعي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ومهرجان أبوظبي، إلى بشار عبد الحسين عبد الرضا نجل الفنان الراحل، وذلك في حفل خاص أقيم في المجلس الخاص لمعالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان في أبوظبي.
واشتهر الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا، منذ ستينيات القرن الماضي، بعطائه المميز في مجال التمثيل الكوميدي والتأليف الدرامي، ورفد الراحل المكتبة الخليجية والعربية بمجموعة من الأعمال التلفزيونية والإذاعية والمسرحية التي ترسخت في الذاكرة.
وقال الدكتور حبيب غلوم العطار، مدير إدارة الأنشطة الثقافية والمجتمعية في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، خلال الحفل: "إن تكريم الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا في مهرجان أبوظبي، هو تكريم لكل الفنانين الخليجيين وتحديداً الفنانين الإماراتيين؛ إذ جميعنا تتلمذ على يد الفنان الراحل ونهلنا منه الكثير"، وأضاف: "تكريم الفنان على أرض الإمارات هو شكر مضاعف".
ومن جهته، قال نجل الراحل، بشار عبد الحسين عبد الرضا: "تكريم الوالد في يوم المسرح العالمي، في مهرجان أبوظبي، تحت رعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، هو تكريم لدولة الكويت والخليج بأسره، وأهل الإمارات معروف عنهم كرمهم ووفاؤهم وحسن ضيافتهم". وأضاف: "لا أستطيع أن أعبر عن مدى سعادتي بهذا الوفاء الكبير لوالدي الراحل الفنان عبد الحسين عبد الرضا؛ حيث إن هذه المبادرات تسعدنا نحن كأسرة الفنان وكذلك جمهوره الذي ما يزال يحس بفقدان هذا النجم".
ويقدم مهرجان أبوظبي جائزته السنوية منذ العام 2012 بالتعاون مع شوبارد، تكريماً لأصحاب العطاءات الاستثنائية والإنجازات في مجال الفنون والثقافة، احتفاءً بمنجز المبدعين الرواد من جميع أنحاء العالم.
وقدم المهرجان جائزته السنوية لهذا العام إلى السير أنطونيو بابانو على مساهماته القيّمة في عالم الموسيقى بما في ذلك دوره كمدير موسيقي لفرقة "دار الأوبرا الملكية" في لندن، والقائد الرئيسي لـ"أوركسترا أكاديمية سانتا تشيتشيليا الوطنية- روما"، التي أحيت حفلين مميزين ضمن فعاليات مهرجان هذا العام، كما ستُقدم الجائزة إلى كل من كريشتوف بينديريتسكي احتفالاً بمسيرته الحافلة كمؤلف موسيقي وقائد أوركسترا، وفيليب غلاس على مساهماته الرائعة في موسيقى القرنين العشرين والحادي والعشرين، وتقديراً لدوره في إعادة رسم ملامح الموسيقى الكلاسيكية المعاصرة.
ويستمر البرنامج الرئيسي لحفلات مهرجان أبوظبي حتى يوم غد، ويقدم في الختام حفلاً للفرقة الوطنية الإسبانية للرقص التي ستقدم عروض باليه مميزة تحت عنوان "دون كيشوت" لأول مرة في العالم العربي.